الحرس الثوري: مستمرون بـ"الجهاد المسلح" خارج إيران

 
أعلنت إيران أنها ستستمر بدعم حلفائها في المنطقة من خلال التواجد العسكري في العراق وسوريا ولبنان من أجل الحفاظ على أمنها القومي، حسب ما صرح به قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري.
 
وأشار جعفري إلى أن إيران مستمرة بما أسماه "الجهاد المسلح" في خارج البلاد، في إشارة إلى الدعم العسكري الذي تقدمه طهران لحلفائها في المنطقة.
ولوح جعفري خلال كلمة له الجمعة الجمعة الماضية، بأن التواجد العسكري الإيراني في العراق وسوريا ولبنان سيستمر، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء "فارس" التابعة للحرس الثوري الإيراني.
 
وبحسب جعفري فإن "عددا محدودا من العناصر العسكرية مسموح ببقائها في كل من العراق وسوريا ولبنان، وذلك بأوامر من المرشد الأعلى علي خامنئي".
وأكد قائد الحرس الثوري أنه "لا حاجة لحرب عسكرية لحماية الأمن القومي داخل البلد، أما خارج الحدود فإن الجهاد المسلح مستمر ضد أعداء الثورة الإسلامية"، على حد تعبيره.

 
وهدد جعفري إسرائيل بشن عمليات أخرى ضد إسرائيل، قائلا "على الكيان الصهيوني أن ينتظر ردا آخر على غارة القنيطرة، وأن هذا الرد سيكون ساحقا وأكثر قوة، ولن يكون فقط عند حدوده، بل في أي مكان يتواجد فيه الصهاينة أو أتباعهم".
 
وتابع في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في مؤتمر تحت عنوان "الجهاد مستمر" عقدته وزارة الداخلية الإيرانية بأن "رد إيران هو ذاته رد حزب الله"، قائلا "نحن وحزب الله واحد، وأينما أريقت دماء شهدائنا في الجبهات فإن ردنا سيكون واحداً".
 
وأضاف "إن رد حزب الله ضد الكيان الصهيوني في شبعا لن يكون الأخير، وعليه توقع المزيد"، معرباً عن أمله بأن "يكون ذلك درس عبرة للاحتلال كي لا يكرر فعلته الحمقاء"، على حد تعبيره.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الخيارات الحوثية المطروحة تُنذر بالإستمرار نحو الإنقلاب وتدفع باليمن الى التشظي والصراعات الدموية
< تفاصيل جديدة تكشف حقيقة الإنفجارات والإشتباكات المسلحة بمدينة تعز
< مصدر عسكري يكشف عن تفاصيل هامة حول أسباب إغتيال الحوثيين للعميد الردفاني
< الرئيس هادي يتمسك بإستقالته ويكشف السبب في عدم مغادرته إلى عدن
< لماذا ترفض بعض القوى السياسية مقترح المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بإنتتقال السلطة ؟
< الدكتور أحمد بن مبارك يغادر إلى السعودية ويكشف عن سبب مغادرته
< بعد حزب الرشاد والحراك الجنوبي .. المؤتمر ينسحب من لقاءات موفمبيك وبقية القوى السياسية تُقر إستكمال الجلسات يوم غداً السبت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: