الحوثي لا يريد حلاً

 
فشل ما سمي بالمفاوضات بين الحوثيين وبعض القوى السياسية اليمنية في الجنوب والشمال. وهذا متوقع لأن الحوثيين، منذ أن اقتحموا صنعاء بالقوة، لا يريدون حلا، بل يريدون فرض واقع بالقوة ويطمحون إلى تمريره تحت عناوين مختلفة، مرة باسم الشراكة، ومرة باسم الدستور، وأخرى بحجة حفظ الأمن ومحاربة التطرف. ولن تفضي أي مفاوضات مع الحوثيين إلى شيء قبل أن ينتهوا إلى قناعة وخطوات عملية بأنهم لن يستطيعوا أن يفرضوا إرادتهم ولن يتمكنوا من حكم اليمن بالقوة، فهذا ما عجز عنه كل من تجاهل هذه الحقيقة. وعلى الذين يدفعون بالحوثيين إلى فرض إرادة من وراءهم أن يدركوا أن هذا مستحيل، وأنهم لن يفلحوا في تحقيق أهدافهم. وأنه آن الأوان للعقلاء في اليمن أن يقفوا صفا واحدا ضد كل من يستغل شهوة السلطة لدى الحوثيين لتنفيذ مآرب تضر اليمن وأهله. وعلى المجتمع الدولي أن ينظر إلى القضية اليمنية بالجدية المكافئة لأهمية هذا البلد، وعدم تركه للفوضى التي إذا وصلت إلى مرحلة عدم القدرة على التحكم في القرارات، فإنها ستجلب معها كوارث للإقليم كله، وستمتد نيران الفوضى إلى مصالح الدول الكبرى.
 

الذي يجري في اليمن لعب بالنار، ولا ينبغي أن يترك لمن لا يقدرون المخاطر ومن تدفعهم طموحات مجنونة إلى توهم السيطرة على المنطقة من بوابة اليمن. هذا خطر يتهدد الجميع، وعليهم البحث عن وسيلة تخرج هذا البلد من دوامة الصراع حتى لا تتجاوز حدود السيطرة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تأكيدات حول سقوط طائرة بدون طيار بمحافظة ذمار
< الحرس الثوري: مستمرون بـ"الجهاد المسلح" خارج إيران
< الخيارات الحوثية المطروحة تُنذر بالإستمرار نحو الإنقلاب وتدفع باليمن الى التشظي والصراعات الدموية
< تفاصيل جديدة تكشف حقيقة الإنفجارات والإشتباكات المسلحة بمدينة تعز
< مصدر عسكري يكشف عن تفاصيل هامة حول أسباب إغتيال الحوثيين للعميد الردفاني
< الرئيس هادي يتمسك بإستقالته ويكشف السبب في عدم مغادرته إلى عدن
< لماذا ترفض بعض القوى السياسية مقترح المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بإنتتقال السلطة ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: