جمال بنعمر يكشف عن ما دار بينه وبين الرئيس هادي مساء اليوم ( نص البيان )

 
 
قال المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر أنه اجرى إتصالاً هاتفي مع الرئيس هادي ، وأكد بنعمر أن  الرئيس هادي أكد تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبمخرجات الحوار الوطني كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة.
 
وأشار بنعمر في بياناً له إلى أن هادي أبدى تحفظاته على استكمال الحوار في العاصمة صنعاء، حيث دعا نقله إلى "مكان آمن" يتوافق عليه المتحاورون.
 
وبحسب بنعمر فقد وعدته بنقل هذا الرأي إلى طاولة المفاوضات خلال الجلسة المقررة هذه الليلة.
 

نص بيان بنعمر :
 
أجريت مساء اليوم الأحد اتصالا هاتفيا مع رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي للاطمئنان على صحته ومناقشة آخر المستجدات في المشهد السياسي اليمني. وقد أكد لي الأخ الرئيس تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبمخرجات الحوار الوطني كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة. وقد ناقشت مع الأخ الرئيس قرار مجلس الأمن الأخير بشأن اليمن، حيث عبر لي عن ارتياحه لمضمون القرار وتبنيه لكل ما جاء فيه سواء تعلق الأمر بالدعوات إلى سحب كل الإجراءات أحادية الجانب التي اتخذها أنصار الله وإدانة استعمال القوة لتحقيق أهداف سياسية، أو بالحوار وفق المرجعية التي توافق عليها اليمنيون وبرعاية من الأمم المتحدة. غير أن الأخ عبد ربه منصور هادي أبدى تحفظاته على استكمال الحوار في العاصمة صنعاء ودعا إلى نقله إلى "مكان آمن" يتوافق عليه المتحاورون.
 
وقد وعدته بنقل هذا الرأي إلى طاولة المفاوضات خلال الجلسة المقررة هذه الليلة. كما أكدت له أنني سأواصل بذل كل المساعي الحميدة الممكنة وفقا لما جاء في قرار مجلس الأمن بهدف مساعدة اليمنيين على التوصل لاتفاق يمني يمني ينهي الأزمة الحالية في إطار التوافق وبشكل سلمي.
 
وقد لمست من الأخ الرئيس تمسكه المعهود عنه بأمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن. وقد اتفقنا على البقاء على تواصل دائم خلال قادم الأيام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قراراللجنة الثورية الحوثية بتكليف الحكومة المستقيلة بتصريف الأعمال ( نص القرار )
< الحوثيون يختطفون نجل شقيق الرئيس هادي
< الرئيس هادي يوجه بإنشاء وكالة رسمية بديلة عن وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون
< ( صور - تفاصيل) أول ظهور للرئيس هادي في إجتماعه مع محافظين وقيادات عسكرية
< إنهيار إقتصادي مُخيف يلاحق اليمن ( تفاصيل)
< خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
< الرئيس هادي يباشر مهامه الرئاسية من عدن بعدداً من اللقاءات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
محمد غيلان محمد الحاج -- 23-02-2015
انتهى حكمه بموجب المبادرة الخليجية حتى يوم السبت الماضي الموافق 21/02/2015 وهو بعد التمديد لمدة سنة من تاريخ 21/02/2012 وحتى تاريخ 21/02/2013 ثم التمديد سنة حتى تاريخ 21/02/2015 وهذا كان ليلة امس ويعتبر رئيس منتهية صلاحيته بموجب المبادرة الخليجية
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: