مصدر عسكري يكشف لـ " اليوم برس " كيف بدأت قيادة قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري سابقاً " تسقط بيد الحوثيين

 
قال مصدر عسكري في قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري سابقاً" أن الحوثيين بدأوا إجراءات السيطرة وإحلال مسلحيهم داخل قوات الإحتياط.
 
وأفاد المصدر لـ " اليوم برس" بأنه عقدت إجتماعات ولقاءات بين قيادات حوثية مع قائد قوات الإحتياط اللواء الركن علي بن علي الجائفي خرجت بقرار تشكيل لجنة من وحدة القوى البشرية بقوات الإحتياط ومندوبين من الحوثيين ، مهمة تلك اللجنة إستبعاد من يتكرر غيابهم وإحلال حوثيين بدلاً عنهم ، حسب الإتفاق المبرم مع قائد قوات الإحتياط ، والذي نجحت فيه اللجنة المشكلة بإحلال العديد من المسلحين الحوثيين في أكثر من وحدة منها وحدات داخل قيادة قوات الإحتياط .
 
وأضاف المصدر لـ " اليوم برس"  أن اللجنة توجهت يوم أمس الأحد إلى اللواء 61 والذي يتمركز داخل قيادة قوات الإحتياط " السواد"  كي تبدأ بإجراءات الإحلال إلا أن قيادة وضباط اللواء رفضوا تلك اللجنة ، ولا زال هنالك تفاوض من قيادة قوات الإحتياط مع قيادة اللواء كي توافق على بدأ الحوثيين بعملية الحصر وإزاحة من يتكرر غيابهم – حسب ما ذكر المصدر.
 

وقال المصدر أن الحوثيين بدأوا بتعيين قيادات محسوبة عليهم في أماكن هامة وقيادية داخل قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري " سابقاً .
 
هذا وكانت قد أصدرت وزارة الدفاع قبل أسابيع قراراً بتكليف رئيساً لعمليات قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري سابقاُ"، والذي يعتبر أحد قيادات الحوثيين ويدعى محمد يحيى شرف الدين ، تم تعيينه قائداً لعمليات قوات الإحتياط " الحرس الجمهوري سابقا" خلفاً للعقيد الركن محمد المطري ، الذي كان يشغل ذلك المنصب.
 
يأتي ذلك في ظل سيطرة تامة للحوثيين على مفاصل الدولة العسكرية والأمنية والمدنية ، وفي ظل العمليات المشتركة التي تقوم بها قوات " الحرس الجمهوري سابقا" إلى جانب الحوثيين في البيضاء وغيرها من المحافظات ، وفي ظل تحكم القيادي الحوثي اللواء زكريا الشامي نائب رئيس هيئة الأركان  بمصدر القرار وجميع التعيينات بوزارة الدفاع .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تهديدات وإنسحابات في حوار موفمبيك وأحزاب تؤيد عودة هادي وأخرى ترفض ( تفاصيل)
< نفط داعش.. كيف يبيعه؟ ومن يشتريه؟
< الحوثيون يهددون وزراء حكومة " بحاح" بالمحاكمة ويتهمونهم بـ " الخيانة الوطنية" ( تفاصيل)
< صنعاء على موعد إنتفاضة جديدة في وجه المسلحين الحوثيين عصر اليوم
< تحذيرات من كارثة انهيار أكبر مستشفى حكومي في اليمن
< سفارة مصر بصنعاء تغلق أبوابها وبعثتها تغادر اليمن
< دمشق: التدخل التركي في سليمان شاه "عدوان صارخ"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: