بنعمر يتهم قوى سياسية بــ "النفاق السياسي ويؤكد أن شرعية هادي لا نقاش فيها

 
أكد المبعوث الأممي الى اليمن جمال بنعمر، أن « شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي لا نقاش فيها » ، مستدركا ذلك بقوله: « لكننا نحاول من خلال الحوار انهاء التخبط الحاصل والتوافق بين صنعاء وعدن » .
 
واتهم جمال بنعمر خلال حديثة لبرنامج لقاء اليوم على قناة الجزيرة، اتهم قوى سياسية لم يسمها بالنفاق السياسي، مؤكدا « انها تتبنى موقفا محددا في قاعات الحوار، وفي الشارع تتبنى موقفا آخر، وقواعدها تتبنى موقفا مختلف » .
 
وحمل المبعوث الأممي جميع القوى السياسية مسؤولية ما يحصل في اليمن، الا انه خص جماعة الحوثي وحملها المسؤولية الأكبر، مبينا أنها هي من عرقلت التسوية السياسية، بعد ان كادت ان تنجح، من خلال استخدامها لقوة السلاح واجتياح المدن والسيطرة عليها.
 

ولم يستبعد بن عمر لجوء مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار تحت الفصل السابع للضغط على ما وصفها بالأطراف المعرقلة للتسوية السياسية في اليمن، معتبرا أن جميع الخيارات أمامه مفتوحة.
 
وفي رده على منتقديه اليمنيين وغير اليمنيين، بقوله: « نحن في الأمم المتحدة لا نسعى لان يكون لنا حصة في الحكومة أو ممثل في مجلس الرئاسة، ولسنا دولة أو لدينا عقود نفطية أو اي مصالح نسعى للحصول عليها، ولسنا دولة حدودية، ولا نملك طائرات بدون طيار، فنحن نسعى جاهدين لإنجاح العملية السياسية في اليمن لا غير » .
 
كما حذر بن عمر من وجود مؤشرات عدة على أن اليمن قد يكون مقبلا على حرب أهلية، مشيرا إلى ظهور بوادر للنزاع الطائفي والنزعات الانفصالية، ومتحدثا عن النماذج العراقية والسورية والليبية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الهيئة الوطنية الشعبية تطلق مبادرة (انقاذ وطن) للخروج من الأزمة الراهنة
< دول الخليج ترد على مناورات الحوثيين على حدود السعودية
< العاملون بمحطة مأرب الغازية يعلنون عن كارثة وشيكة على الكهرباء في اليمن
< بماذا رد القيادي الناصري " عبد الملك المخلافي" على خطاب الرئيس السابق " صالح" الذي تحدث به مؤخراً ؟
< الحبس ثلاث سنوات لأربعة متهمين بذبح كلب بمصر
< جماعة الحوثي تكشف عن اتفاق اقتصادي مع طهران
< مفاوضات بين هادي و الحراك .. وقائد أمني يهدد بإشعال حرب شاملة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: