الداخلية اليمنية تعلق على مناورات الحوثيين على حدود السعودية والدور الإيراني في اليمن

 
قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية المدير العام للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة العميد الدكتور محمد القاعدي مناورات الحوثي العسكرية طبيعية ما دامت مجرياتها على الأراضي اليمنية، ولم تتعد الحدود أو تلحق الضرر بأي بلد.
 
ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن القاعدي أن الجهود الخليجية ممثلة في مجلس التعاون ستأخذ اليمن إلى الاستقرار، إلا أنه عدّ فشل جهود مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بنعمر كان سببه غياب الصدق في التحاور بين الأطراف اليمنية، مشيرا إلى أن المصداقية بين كل الأطراف اليمنية أمر لا بد من وجوده للوصول إلى حل سريع يحقق الاستقرار اليمني ويدعم الجهود الخليجية والدولية.
 
وكشف القاعدي عن توافر معلومات حول الزيارة التي قادها صالح الصماد ممثلا لوفد الحوثي إلى إيران في مدة تجاوزت الأيام العشرة وعاد منها أول من أمس، موضحا أنها شهدت توقيع اتفاقات اقتصادية فقط بين طهران والحوثي.
 

ووصف القاعدي الأوضاع الأمنية في ليمن بأن التوجس المجتمعي يسودها، بينما أكد استمرار المواطنين في عيش حياتهم الطبيعية حتى في ظل ما تشهده بلادهم من توتر.
 
ولم ينف المدير العام للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية اليمنية تغلغل الأيادي الإيرانية في مجريات الجرائم داخل اليمن لا سيما دعم الانقلاب الحوثي على الشرعية، إذ قال إن ما يتحدث به المسؤولون الإيرانيون حول علاقتهم بالانقلاب على الحكومة اليمنية أمر يؤكد علاقة طهران بتدهور الأوضاع في اليمن.وأشار القاعدي إلى الزيارة التي قادها صالح الصماد الذي ترأس وفدا للحوثي وجد في إيران مدة تجاوزت العشرة أيام وعاد أول من أمس، إذ نوه بأن هذا الوفد يقال إنه ذهب لتوقيع اتفاقات اقتصادية فقط بين طهران والحوثي.
 
ولم يؤكد القاعدي مصداقية الروايات التي تقول إن الأسلحة الإيرانية تدخل اليمن عن طريق الطائرات، مبينا أن مطار صنعاء لم يستقبل إلا طائرتين فقط من إيران، بينما مطار صعدة هو لم ينته وليس بمهيأ لاستقبال أي رحلات، وفيما يخص دخول أسلحة عبر سفن إيرانية أشار إلى أن هذا الأمر وتأكيده من اختصاص وزارة الدفاع اليمنية.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يمنعون نقل الأسلحة للجيش في المحافظات الجنوبية ( تفاصيل)
< من هو الدكتور محمد علي مارم الذي تم تعيينه خلفاً للدكتور أحمد بن مبارك ( سيرة ذاتيه ) ؟
< من هو الشيخ حارث الضاري الذي تم إعلان وفاته ( سيرة ذاتية ) ؟
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات بمناصب هامة ( الأسماء - المناصب )
< بنعمر يتهم قوى سياسية بــ "النفاق السياسي ويؤكد أن شرعية هادي لا نقاش فيها
< الهيئة الوطنية الشعبية تطلق مبادرة (انقاذ وطن) للخروج من الأزمة الراهنة
< دول الخليج ترد على مناورات الحوثيين على حدود السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: