انطلاق تدريبات عسكرية بين القوات البرية السعودية ووحدات من القوات الخاصة الباكستانية على حدود اليمن

 
تجري تدريبات عسكرية مشتركة بين القوات البرية السعودية ووحدات من القوات الخاصة الباكستانية في منطقة الباحة جنوبي غرب المملكة العربية السعودية 
وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الاثنين، إن التمرين "الصمصام 5" انطلق بحضور قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري, وعدد من ضباط الجانبين السعودي والباكستاني، وذلك في مركز الملك سلمان للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة.
 
وأوضح مدير التمرين العميد ركن شائح بن عبدالله القرني، في كملة ألقاها، الأحد، خلال حفل إطلاق التمرين إنه "امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة ومن ضمنها جمهورية باكستان الإسلامية، وتأتي ضمن الخطط التمرينية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية".
 

وأوضح القرني إن مراحل التمرين "التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية، مبيناً أنه ستشترك أيضاً في عمليات التمرين القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود".
 
وأوضح قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تمرين " الصمصام 5 " معد سلفاً ومبرمج ضمن مجموعة من الخطط الاستراتيجية للتمرين تجاه تطوير كفاءة القوات السعودية، مبيناً أنه ليس له أي علاقة بأي عمليات عسكرية حالية بل هو مكمل لرفع مستوى الأداء والفعالية للقوات العسكرية.
من جانبه بين أقدم الضباط الباكستانيين في القوات الباكستانية العميد الركن جاويد إقبال، أن "التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة والأداء في القوات العسكرية في البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن باكستان تحتفظ بعلاقات عسكرية وثيقة مع المملكة العربية السعودية".
تأتي تلك التدريبات والمناورات المشتركة في ظل توقعات بنشوب حرب برية بين القوات السعودية والحوثيين بعد قيام السعودية بالبدء بعملية " عاصفة الحزم" .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بيان هام للمؤتمر الشعبي العام يتعلق بقرارات إقالة أحمد علي عبدالله صالح ومحافظي لحج وأبين ( نص البيان)
< قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين بشبوه
< نداء إستغاثة من مستشفيات عدن
< ( شاهد بالفيديو) العميد جواس يوجه تحيه من أرض المعارك
< صدور قرار جمهوري بتعيين محافظين لمحافظتي أبين ولحج ( الأسماء)
< نداء الفرصة الأخيرة لجيشنا اليمني!
< عاجل : غارات جوية على دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: