وزير الخارجية الإماراتي يهاجم الحوثيين ويقول إن التدخل في اليمن كان إضطرارياً

 
قال وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إن عملية عاصفة_الحزم تم إطلاقها بسبب انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن جهود السعودية لحل سلمي للأزمة رفضها الحوثيون والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وأضاف وزير الخارجية الإماراتي، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره اليمني رياض ياسين في أبوظبي، أن ميليشيات الحوثي تتبع أجندة سياسية خارجية، ولا تدين بالولاء لليمن.
 
وبسؤاله عن التدخلات الإيرانية في اليمن، قال عبدالله بن زايد إن التدخلات الإيرانية لا تقتصر على اليمن، وإن هناك سياسة إيرانية ممنهجة منذ سنوات لتصدير الثورة، مشدداً على أن إيران يجب أن توقف مساندتها للحوثيين. 
 
وشدد وزير خارجية الإمارات على أنه لا أحد يستطيع التشكيك في قانونية عاصفة الحزم، مشيراً إلى أن التدخل في اليمن كان اضطرارياً لدعم الشرعية، ومؤكداً أن عاصفة الحزم متواصلة حتى يصل اليمن إلى بر الأمان.
 

وأضاف أن إرهاب الحوثيين وراء تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن.
 
وتوجه عبدالله بن زايد بالشكر إلى الدول المشاركة في عاصفة الحزم، ودعا من لم ينضم للانضمام لها، مؤكداً أن الجهود الحالية ستسهم أيضاً في محاربة التطرف.
 
من جانبه، قال ياسين إن الهدف الأساسي من عملية عاصفة الحزم هو الوصول لحل سياسي لإنقاذ اليمن واليمنيين، مؤكداً أن الإمارات قد رفعت الحصانة عن نجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي صالح، وأن دوره قد انتهي كسفير لليمن في الإمارات.
 
وأضاف ياسين أن إيران تحاول من فترة فرض نفسها في اليمن، وقد أرسلت في السابق أسلحة وجواسيس لليمن، مؤكداً أن عددا كبيرا من الحوثيين دربهم الحرس الثوري الإيراني، وأن قوات من الحرس الثوري الإيراني متواجدة بالفعل على الأراضي اليمنية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سفن حربية إيرانية تتجه إلى باب المندب وإيران تبرر تحرك تلك السفن الحربية
< مقتل شقيق الناشطة ليزا الحسني برصاص قناصة بعدن ( صورة)
< بيان هام صادر عن مجموعة هائل سعيد أنعم يتعلق بإستهداف الأطراف المتصارعة للمنشآت التابعة لها ( نص البيان)
< مقتل شرطيين سعوديين في هجوم مسلح بالرياض
< غارات جوية على مواقع عسكرية بمنطقة همدان شمال العاصمة صنعاء
< عاجل : إستمرار تصاعد الدخان في " قاع المنقب" بمديرية همدان إثر غارات جوية إستهدفت المنطقة
< مُرشد إيران " خامنئي" حل أزمة اليمن مرهون بوقف الهجمات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: