مصدر عسكري يكشف أسباب انتشار أفراد اللواء "35" الموالي لـ هادي بتعز

 
أعلن مصدر عسكري مقرب من قائد اللواء 35 مدرع في تعز، جنوب اليمن، العميد عدنان الحمادي، في تصريح خاص بـ "العربي الجديد"، عن أن "انتشار قوات اللواء 35 مدرع، الموالي للشرعية يأتي في حدود مناطقهم، بناء على تقسيم المحافظة إلى مربعات أمنية، بحسب توصيات اللجنة الأمنية بالمحافظة".
 
وأشار القيادي العسكري إلى أن "مهمة قواته العسكرية في هذه المرحلة تكمن في الحفاظ على مؤسسات ومرافق الدولة في تعز"، مؤكداً أن "المسؤولية العسكرية والوطنية تحتم الاستجابة لأي توجيهات صادرة من السلطات اليمنية الشرعية، ممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي".
 
وأوضح أن "القوات العسكرية المنتسبة للواء 35 مدرع، لن تسمح بإثارة الفوضى في محافظة تعز، وأن بمقدورها التصدي لأي جماعة مسلحة خارجة عن الشرعية الدستورية، تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة".
 
ودعا الحمادي أبناء تعز إلى الاصطفاف الواحد لحماية أحياء المدينة، ومنع تمركز المسلحين فيها أو تخزين أسلحة في الأحياء السكنية.
 
وكانت قوات عسكرية من اللواء 35 مدرع الموالية للشرعية في تعز، قد وسعت من انتشارها في معظم شوارع المدينة منذ يومين، إذ أعادت تموضعها في بعض شوارع المدينة، وعند بعض المداخل، والمرتفعات المحيطة بها.
 

 وقالت مصادر عسكرية إن "تعزيزات مسلحي الحوثيين من محافظتي ذمار شمال اليمن، والحديدة غرب اليمن وصلت إلى تعز وما زالت تتدفق باللباس المدني، بواسطة سيارات تحمل أرقام أجرة"، ويهدف الحوثيون، وفقاً للمصادر، إلى محاصرة ومهاجمة معسكر اللواء 35 المرابط في منطقة المطار القديم في الجزء الغربي من المحافظة.
 
وتجددت، اليوم الإثنين، الاشتباكات بين جنود من اللواء 35 من جهة، وبين مسلحي مليشيات الحوثي وقوات من الأمن المركزي الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وذلك في العديد من مواقع تموضع قوات اللواء 35 مدرع، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات في صفوف مسلحي الحوثيين.
 
وأكد مصدر أمني، لـ "العربي الجديد"، مقتل اثنين من مسلحي مليشيات الحوثيين وقوات الأمن المركزي سابقاً، ومدني كان يمر في منطقة المواجهات التي اندلعت عقب مهاجمة مسلحين تابعين للحوثي نقطة أمنية تابعة لقوات اللواء.
 
وأوضح أن قوات اللواء 35 مدرع تمكنت من القبض على ثمانية أشخاص من مليشيات الحوثي في أماكن متفرقة من المدينة، وذلك عند محاولتهم مهاجمة بعض النقاط العسكرية التابعة لقوات اللواء 35 مدرع في بعض شوارع المدينة.
 
من جهة أخرى، قال شهود عيان من سكان منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز، إن القوات التابعة للواء 35 سيطرت على جزء من المناطق هناك، لمنع أي تعزيزات للحوثيين قادمة إلى تعز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد العسيري مساء اليوم والذي تحدث عن أنباء مقتل عبد الملك الحوثي
< سلطان البركاني يصل السعودية وأنباء تتحدث عن إنشقاقه عن صالح
< صدور قرار اللجنة الثورية العليا " الحوثية" بتعيين محافظاً لإحدى المحافظات الجنوبية ( نصه)
< من هو الزعيم الحوثي الذي سيدفن في بيروت اليوم بجوار عماد مغنية؟ ( معلومات هامة )
< خروح محطة مأرب الغازية عن الخدمة ومصدر في الكهرباء يكشف الأسباب
< مصادر تكشف عن المكان الذي سيؤدي فيه نائب رئيس الجمهورية الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
< القبائل بشبوة تسيطر على معسكرين وتتقدم نحو تحرير المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: