خلال ندوة " ارفعوا الحضر الجوي والبري والبحري عن اليمنيين" اطلاق مبادرة برنامج الاغاثة الوطني بصنعاء

 
طلقت بالعاصمة صنعاء، اليوم، اشهار مبادرة برنامج الإغاثة الوطني كمظلة عمل إغاثي خيري يسعي من خلاله الى تخفيف معاناة الشعب اليمني وابراز مظلوميته امام الرأي العام المحلي والدولي . وتهدف المبادرة التي تم اطلاقها اليوم في الندوة الوطنية " ارفعوا الحضر الجوي والبري والبحري عن اليمنيين" التي اقامتها منظمات المجتمع المدني الغير حكومية و برعاية الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة ومؤسسة السجين الوطنية وبالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية والصناعية بأمانه العاصمة تحت شعار " وطني مسؤوليتي "، تهدف الى تسيير القوافل الغذائية للأسر المتضررة من المواجهات ، الاسهام في تحسين الوضع الصحي للمتضررين من القصف، اقامة وتجهيز مخيمات الايواء في المناطق الامنة والبعيدة عن المواجهات، مساعدة الاسر الفقيرة للنزوح من مناطق المواجهات، مساعدة الاسر التي نزحت من مناطق المواجهات، الاسهام في تحسين الاوضاع الايوائية للنازحين وتكوين صورة ذهنية تتجه نحو الانسانية لمظلومية الشعب اليمني . 
 
وفي افتتاح الندوة، ناشد رئيس مجلس إدارة الشركة أمين عام مؤسسة السجين الوطنية عضو مجلس الشورى, يحيى الحباري , الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والضمير الانساني بالعمل على وقف العدوان ورفع الحظر عن اليمن لاستيراد المواد الغذائية والمشتقات النفطية واستعادة الحياة الى اليمن التي تزداد سوءا جراء العدوان السعودي الغاشم الذي يستهدف البشر والحجر والشجر .
 
 وقال ان " اهمية دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في القيام بدور ايجابي في نقل الرسالة الصحيحة للعالم وانقاذ الشعب اليمني من العدوان الذي يتعرض له ويستهدف كل مظاهر الحياة تحت مبررات واهية وذرائع قبيحة " .

 وطالب الحباري بسرعة اغاثة اليمنيين وفتح المجال البحري والجوي لاستيراد المواد الغذائية والمشتقات النفطية وسرعة انقاذ الشعب اليمني من الموت والهلاك. ومن جهته، قال رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس " ان المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص باتت على المحك إذ يجب ان نعمل جميعا على كل المستويات وبالتعاون مع كل المنضمات والجهود الاغاثية لمحاصرة الازمات الانسانية التي تتفاقم يوميا وفق برنامج محدد يشمل المتضررين حسب الاولويات وبشكل عاجل لتصل المساعدات في الوقت المناسب " . 
واكد الكبوس على أهمية تكاتف الجهود الوطنية وقيام منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام بدورها في العمل الوطني لإخراج الوطن من الوضع المأساوي الذي يعيشه والمطالبة بكسر الحصار الجوي والبري والبحري المفروض عليه. واشاد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة بجهود الاغاثة التي انطلقت في وقت سابق من قبل الصليب الاحمر واليونيسيف ومنظمة التعاون الاسلامي وغيرها من المنظمات الاغاثية الدولية والتي قامت بدور ايجابي في الضغط ومخاطبة الاطراف لاعطاء مساحة كافية للجهود الاغاثية والانسانية. في المقابل، قال المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية, فضل عبيد , ان " الحصار المفروض على اليمن حولها الى سجن يضم أكثر من 25 مليون نسمة يتم تجويعهم من خلال حصار بري وبحري وجوي جائر وظالم ولايستند الى أي قوانين ومجرد من كل معاني الانسانية ".
 
واكد فضل ان هناك تأمر على الوطن وتدمير بنيته التحتية، مناشدا كل الضمائر الانسانية والجميع الوقوف الى جانب الشعب اليمني. الجذير بالذكر ان رؤية برنامج الاغاثة الوطني " وطني مسؤوليتي " ان يكونوا النموذج المتميز في مجال توزيع المساعدات والمعونات الانسانية على المستوى المحلي واوضحت سفيرة النوايا الحسنة, رجاء المصعبي, الى أهمية ابراز النوايا الحسنة في كل التعاملات اليومية بين اليمنيين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم باعتبار القضية قضية وطنية بامتياز وهو ما يتطلب من الجميع عدم القبول بالتركيع والتجويع الذي يتعرض له اليمن بهدف اذلال شعب عريق وأبي وعزيز دون اعتبار لأي روابط دين او قربى. داعية مختلف الاحزاب والقوى السياسية الرجوع الى الله اولاً ومحاكاة ضمائرهم والرجوع الى طاولة الحوار والخروج برؤية وطنية ينبثق عنها تشكيل مجلس رئاسي يقوم بإدارة شئون البلد بمسئولة وانتماء وطني من داخل الجمهورية اليمنية . بدوره قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن ان " الاستهداف الممنهج لمقدرات البلد ومخزونه من المواد الغذائية والوقود امام حصار جائر بري وجوي وبحري يستهدف كرامة كل اليمنيين واذلالهم
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القرار أفشل إيران في اليمن
< الشيخ القبلي البارز " المخلافي " يعلن النفير والمقاومة المسلحة للحفاظ على تعز من الحوثيين وأبناء تعز يتوافدون
< أبرز ما قاله الناطق بإسم " عاصفة الحزم " العميد العسيري مساء اليوم والذي كشف عن عمليات خطط لها الحوثيون على الحدود
< " اليوم برس " ينشر النص الكامل لكلمة نائب رئيس الجمهورية " بحاح " في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم بالرياض
< روسيا ترفض المبعوث الجديد لليمن ولد الشيخ وتتمسك ببن عمر
< توضيح هام من الشركة اليمنية للغاز حول أزمة الغاز المنزلي
< الموقف الإيراني يتغير تجاه " الحوثيين " بعد الضربة الموجعة التي تلقتها الجماعة من روسيا والصين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: