تفاصيل سبقت قصف طيران التحالف للواء السابع " حرس جمهوري " بخولان ووصول العميد مراد العوبلي إلى اللواء وخلافاته مع أركان حرب اللواء

 
أفاد مصدر عسكري في اللواء السابع حرس جمهوري في العرقوب بمديرية خولان أن طيران التحالف استهدف اللواء بغارات جوية مكثفة على مخازن الأسلحة ومقر قيادة اللواء وشئون الأفراد وغيرها من المواقع في المعسكر قبل يومين . 
 
وقال المصدر لـ " اليوم برس " أن وزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيين ويتحكمون بقرارها أصدرت قراراً بتعيين العميد مراد العوبلي أحد المقربين من العميد أحمد علي عبدالله صالح  قائداً للواء ، وأثناء وصول العميد العوبلي إعترض أركان حرب اللواء وبعض الضباط على التعيين وحصلت مشادات كلامية بين أركان الحرب وبين العميد العوبلي المعين ، حيث كان تبرير أركان حرب المعسكر والضباط بإعتراضهم على العوبلي أن تعيينه جاء كي يدفع بتعزيزات من المعسكر إلى مأرب وتعز للقتال مع الحوثيين والحرس الجمهوري المرابط هناك ، الأمر الذي جعل من أركان حرب المعسكر والضباط يرفضون ذلك .
 

وتابع المصدر لـ " اليوم برس " وعقب وقوع المشادات بين العوبلي وأركان حرب المعسكر بساعات شنت طائرات التحالف غارات جوية مكثفة على المعسكر أدت إلى تدمير الآليات العسكرية في المعسكر. 
 
الجدير ذكره بأن اللواء السابع حرس الكائن في العرقوب بخولان يعتبر من أكثر الوية الحرس الجمهوري عدةً وعدد حيث يصل قوام أفراده لأكثر من 8 آلاف فرد، وهو من الألوية التي يدين قادتها وأفرادها للرئيس السابق صالح ، ويعتبر آخر الألوية التابعة للحرس التي استهدفها قصف طيران التحالف الذي لم يكن مستهدفاً من قبل .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تحذير هام من المؤسسة العامة للإتصالات من إنقطاع وشيك للإتصالات المحلية والدولية وخدمة الإنترنت في اليمن
< وزير الخارجية اليمني يكشف عن إستعداد السلطة الشرعية للتفاوض مع الحوثيين بشروط
< استمرار تصاعد الدخان من مقر الفرقة الأولى مدرع " سابقاً" نتيجة لقصف طائرات التحالف للمنطقة
< ( بالصور ) الحوثيون والقوات الموالية لهم يرتكبون مجزرة بشعة بتعز
< وزير الخارجية اليمني يكشف عن موقف الرئيس هادي والحكومة الشرعية من دعوة الرئيس السابق " صالح " للحوار
< حرس الحدود السعودي يتحدث عن تدمير شاحنة حوثية محملة بالذخائر مع إستمرار المعارك بين الحوثيين والجيش السعودي
< خلافات داخل وسائل الإعلام المؤتمرية وموقع مؤتمري يصف المذيع بقناة اليمن اليوم"محمد منصور" بـ " المُهرج"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: