الرئيس هادي يحدد موقف الحكومة اليمنية من المشاركة بحوار " جنيف" ويكشف الأسباب

 

أعلن الرئيس هادي إعتذار الحكومة اليمنية عن حضور مؤتمر جنيف في رسالته التي  بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، شرح فيها موقف الدولة اليمنية من مشاورات جنيف، وإصرارها على توفر ضمانات عديدة قبل المشاركة فيها.


وكانت الحكومة اليمنية ، بقيادة الرئيس هادي، قدمت اعتذاراً عن عدم حضور اجتماع جنيف الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والمقرر عقده في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.


وعللت الحكومة هذا الاعتذار باستمرار الميليشيات الحوثية والرئيس السابق صالح في ممارسة العدوان داخل الأراضي اليمنية، ومحاولاتهم المتكررة لاستفزاز دول الجوار .
ولكن الحكومة اليمنية أبدت، في المقابل، حرصها وترحيبها التام بجهود الأمم المتحدة مؤكدة استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي في سبيل حل الأزمة اليمنية الراهنة.



من جهتها، عزت بعض المصادر الرفض اليمني إلى الاحتجاج على ما وصف بـ "تجاهل الأمم المتحدة وجوب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216"، والذي يلزم ميليشيات الحوثي وصالح بسرعة الانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها وتسليم الأسلحة الثقيلة.


وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التي نقلت خبر اعتذار الحكومة اليمنية، فإن ورقة المشاركين في الاجتماع والقائمة النهائية للمدعوين لمشاورات جنيف يجري إعدادها وإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يخطط لقيادة المحادثات بنفسه للوصول إلى حل.

وكان مندوب اليمن في الأمم المتحدة قال الرئيس هادي وافق من حيث المبدأ لعقد مشاورات جامعة ، لكن الحكومة أكدت أن الحوثيين لم يقروا بتنفيذ القرار الدولي 2216 كونهم لا يعترفون بهذا القرار ، فهم جماعة انقلابية .( حسب قوله ) .
 
 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادات حوثية تغادر اليمن إلى عُمان برفقة دبلوماسيين عُمانيين ( الأسماء)
< تفجر مخازن الأسلحة بمعسكر ضبوة التابع للحرس الجمهوري بصنعاء بغارات جوية وإستهداف منزل الرئيس السابق " حصن عفاش"
< وفاة محافظ محافظة شبوة "با حاج " والذي يقود جبهة ضد الحوثيين في حادث مروري بعد تعرضه لكمين مسلح ( تفاصيل)
< مُلخص للفيلم الوثائقي " الطريق إلى صنعاء " والذي كشف الخيانة التي تعرض لها الشهيد " القشيبي " من قبل الرئاسة ووزارة الدفاع
< العميد أحمد عسيري يتحدى عبور السفينة الإيرانية دون تفتيش ومصادر إيرانية تلمح بقبولها بالإجراءات المتبعة لقوات التحالف
< أكثر من 20 قتيلاً و100 جريحاً في تفجير إنتحاري بالسعودية وداعش تتبنى العملية
< منطقة واحدة تفصل قبائل الجوف عن مشارف صعدة بعد تقدمها وسيطرتها على مواقع هامة للحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: