إعلان هام من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بشأن موعد إمتحانات طلابها بجميع المحافظات

 
اعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يوم الأحد القادم 1 يونيو 2015 موعد بدء الامتحانات النظرية النهائية في المعاهد التقنية والمهنية في معظم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2014 / 2015م.
 
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات أكثر من 12 ألف طالب وطالبة، موزعين على 44 تخصصا منها ا 21 نظام دبلوم تقني، و 12 ثانوية مهنية ، و 11 دبلوم مهني ، يتوزعون على 16 مركزا امتحانيا في مختلف المحافظات ،فيما تبلغ عدد مواد الاختبارات النهائية نحو 147 مادة.
 
وأوضح مدير عام الاختبارات المهندس عادل الخالدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت كافة التجهيزات الخاصة بالاختبارات النظرية النهائية في جميع التخصصات المهنية والتقنية، وانه قد تم انجاز الاختبارات العملية في المعاهد التقنية والمهنية في عدد من المحافظات والمناطق الآمنة والتي يوجد فيها استقرار امني.
 
وأكد أنه نظرا للظروف الأمنية الخطيرة والأحداث الدامية المؤسفة التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة فقد تم تأجيل الامتحانات في المعاهد المهنية والتقنية في عدد من المحافظات التي تشهد أعمال حربية ولا يوجد فيها استقرار أمني مثل" أمانة العاصمة ومحافظة عدن" إضافة إلى عدم اكتمال تنفيذ الاختبارات العملية فيها والتي كان من المفترض الانتهاء منها خلال الأسبوع الماضي.
 
وقال" سيتم تنفيذ هذه الاختبارات النظرية النهائية في محافظات إب، المحويت، المهرة، ذمار، كونها تتمتع باستقرار أمني وتم استكمال الدراسة في المعاهد التقنية والمهنية التابعة لها".
 

وأضاف" كما سيتم تنفيذ الاختبارات النهائية في عدد من المعاهد التقنية والمهنية في المناطق الريفية التي تتمتع باستقرار امني وذلك في محافظات: الحديدة – تعز - حضرموت – البيضاء - حجة – عمران".
 
وأكد انه سيتم استكمال الاختبارات النهائية في بقية المحافظات بمجرد استتباب الأمن واستقرار الأوضاع فيها.
 
ودعا الخالدي المجالس المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظات التي ستقام فيها الاختبارات القيام بدورها في تسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بسير تنفيذ الاختبارات النظرية في المعاهد المهنية والتقنية وتوفير الأجواء الهادئة لأبنائهم الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية الاختبارات النهائية على أكمل وجهة.
 
وقال" أن مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات فوق كل اعتبار وتحتم علينا القيام بواجباتنا في تنفيذ الاختبارات النهائية ومواجهة التحديات والصعاب رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وما تعانيه من ويلات الحرب والاقتتال حيث وانه قد تم استهداف معظم البنية التحتية لمؤسسات التعليم الفني والمهني وتدمير الكثير من المعاهد المهنية والتقنية في مختلف محافظات الجمهورية".
 
ودعا الخالدي الطلاب إلى الاستعداد الجيد لدخول الاختبارات النهائية وكذا التواصل مع معاهدهم لمعرفة المراكز الاختيارية واستلام أرقام الجلوس.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن مكان إحتجاز محافظ عمران السابق محمد حسن دماج في إحدى مخازن الأسلحة وطريقة إعتقاله ( نص التقرير)
< غارات جوية عنيفة على قيادة قوات الأمن الخاصة " الأمن المركزي سابقاً " بصنعاء وانفجارات عنيفة عقب تلك الغارات ( صور)
< المقاومة في الضالع تسيطر على مناطق جديدة وتتقدم باتجاه لحج وتأسر أكثر من 30 حوثياً ومن المتعاونين معهم
< صدور قرار جمهوري جديد بتعيين محافظاً لمحافظة شبوة ( نصه)
< مصر تطلب من قطر تسليم الداعية يوسف القرضاوي بعد صدور حكم بإعدامة
< الحوثيون يمنعون يمنيين مغتربين من دخول السعودية وأحد المسافرين يتحدث عن السبب
< صدور قرارات اللجنة الثورية " الحوثية " بتعيينات لعدداً من محافظي المحافظات ( الأسماء )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: