تصريح جديد للعميد " أحمد عسيري" يكشف فيه عن مصير الصواريخ الباليستية التي كانت بحوزة الحوثيين وأن هنالك عمل إستخباراتي كبير

 
قال المتحدث باسم قوات التحالف العميد احمد عسيري، أن دول التحالف تمكنت من القضاء بشكل كلي على خطر ترسانة الصواريخ الباليستية وتدميرها، وإعطاب وتحييد المتبقي منها، موضحا أن صواريخ نوع جراد تعدّ أقل حجما، ويمكن إخفاؤها في الأشجار وداخل الكهوف، وشدد على أن قوات التحالف تقوم باستهدافها بمجرد رصد عمليات الإطلاق منها.
 
وأكد عسيري أن عمليات الاستطلاع التي تقوم بها قوات التحالف لمخابئ الأسلحة والذخائر لم تتوقف، وأن هناك عملا استخباراتيا كبيرا لتحديد أماكن المواقع غير المعروفة وتدقيق المعلومات الواردة بهذا الخصوص، ومن ثم استهدافها وتدميرها.
 
ووجه عسيري، انتقادات لاذعة بحق الإيرانيين، مؤكدا أن الشحنة الإغاثية التي أرسلوها إلى اليمن وأحاطوها بهالة إعلامية لا توازي حجم الضرر الذي ألحقوه باليمنيين، وفق تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية.
 
وقال: "لو قدمت إيران مواد إغاثية مدة 100 عام قادمة فلا يمكن أن يوازي ذلك حجم الضرر الكبير والدمار الهائل الذي ألحقته باليمن وحياة اليمنيين من خلال دعمها المتمردين الحوثيين".
 
وأضاف "لا يمكن لإيران أن تجرح وتداوي في الوقت نفسه"، مبينا أن تحركاتها تلك لا تعدو كونها مزايدات إعلامية لا تقدم أو تؤخر، مشددا على أن المطلوب منها أن تكف أذاها وتتوقف عن دعم ميليشيات الحوثيين والموالين لهم.
 
وفي رده على سؤال حول ما إذا كان ثبت لدى قوات التحالف تمكن إيران من إسناد الحوثيين بكميات من الأسلحة والذخائر خلال الفترات الماضية وتحديدا خلال فترة الهدنة، أكد عسيري أن قوات التحالف تطبق حظرا بحريا وجويا محكما على الأجواء اليمنية والمياه الإقليمية، والقطع العسكرية التابعة لها تقوم بحق الزيارة والتفتيش لكل الوسائط البحرية المشتبه بها.

 
وأوضح أن إيران لم تسجل لها خلال الفترة الماضية سوى محاولة واحدة عبر إحدى الطائرات التي سعت إلى كسر الحظر الجوي المفروض على أجواء اليمن، لافتا إلى أن تلك الحادثة هي الوحيدة ولم تتكرر.
 
وحول احتمالية أن تقوم إيران بدعم الحوثيين عن طريق الحدود البرية، أشار عسيري إلى استحالة هذا الأمر من جهة حدود المملكة، مفيدا بأن قوات التحالف تثق بالأجهزة الأمنية العمانية لعدم استغلال الحدود المشتركة مع اليمن في تنفيذ عمليات دعم من هذا النوع، في وقت كشف أن مقاتلات التحالف استهدفت فعليا قوافل إمداد تم تمويهها بالمواد الغذائية والإغاثية وكانت تحمل على متنها أسلحة وذخائر للحوثيين، وتم التعامل معها وتدميرها.
 
وأمام التقرير الأخير لمنظمة هيومن رايتس ووتش الذي انتقدت فيه قوات التحالف وزعمها استخدامها القنابل العنقودية، علق المتحدث باسم قوات التحالف على ذلك بالقول "نحن نحترم المنظمات الدولية ودورها وما أوردته من معلومات مجتر ومكرر".
 
وأضاف "كل ما هو مطلوب من تلك المنظمات أن تعد تقارير متوازية، وألا تستقي معلوماتها من الحوثيين، كنا نتمنى أن يوجدوا بالتواهي للوقوف على المجزرة التي قام بها الحوثيون أو الضالع لكي يقفوا على حجم المنازل المدمرة بالمدفعية، أو الحديدة لكي يطلعوا على عملية نهب الحوثيين للمساعدات الغذائية والإغاثية..".
 
ولم ينف العميد عسيري امتلاك الحوثيين صواريخ جراد، غير أنه أكد أن المدن السعودية لم تصب بأي منها خلال الهجمات التي قاموا بها المتمردون خلال الفترة الماضية، والتي استخدموا فيه قذائف من نوع
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل ناصرعبد ربه الطاهري قائد المقاومة الشعبية في بيحان و 3 من أبنائة على أيدي الحوثيين - تفاصيل
< وفاة " طارق عزيز " وزير خارجية العراق الأسبق في عهد صدام حسين
< عاجل : الحوثيون والقوات الموالية لهم يفرضون حصاراً على مدينة تعز من جميع الجهات والمقاومة تواجه بشراسة
< نزوح المواطنين من بعض الحارات بمنطقة مذبح بصنعاء بعد تحذيرات بقصف المنطقة
< عشائر الأنبار تلوح بالانشقاق إذا بقي أبناؤها بلا سلاح
< الحوثيون يضعون شرطاً للدخول في حوار جنيف
< مواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل بالجوف بالقرب من منطقة اليتمة لإستراتيجية وتعزيزات كبيرة تصل للحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: