آلية جديدة تقرها اللجنة الوزارية للخدمات لمعالجة أزمة الغاز المنزلي والكهرباء

 
أقرت اللجنة الوزارية لشئون الخدمات في اجتماعها اليوم برئاسة القائم بأعمال وزير الكهرباء والذي عينه الحوثيون عادل ذمران اعتماد سياسة الاستيراد لمادة الغاز المنزلي بما يحقق الكفاية في توفير هذه المادة الهامة وحصول المواطنين عليها بسهولة ويسر والقضاء على السوق السوداء الناتجة عن النقص الكبير للمعروض من هذه المادة خلال الشهور الأخيرة.
 
ووجهت اللجنة وزارة النفط والمعادن بسرعة إصلاح وإعادة تأهيل وحدة KPU لإنتاج الغاز في صافر التي تعرضت للعطل وتوقفت عن العمل منذ عشرة أيام .
 
وأقرت اللجنة بحضور القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء محمد علي سوار والذي عينه الحوثيون ، عدداً من الإجراءات المتعلقة بتوفير الخدمات الأساسية وكلفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإعداد مصفوفة بالاحتياجات ذات الأولوية الملحة لقطاعات " الكهرباء ، المياه ، الصحة ، الاتصالات ، والنفط " مع تحديد الكلفة التقديرية لتلك الاحتياجات والإمكانيات المتاحة والفجوة التمويلية المطلوبة على ان يتم انجاز المصفوفة خلال ثلاثة أيام واستكمال إجراءات المتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الاحتياجات وتغطية الفجوة المالية المطلوبة خلال فترة لا تتجاوز نهاية الأسبوع القادم على الأكثر.

 
وأكدت اللجنة على وزارتي المالية والكهرباء والطاقة بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات استيراد كمية الـ (40) طناً من المازوت بعد تكاليف الشراء بمبلغ يزيد عن 3 مليارات ريال حيث ستخصص هذه الكمية لتموين محطتي الحديدة والمخا الذي سيؤدي تشغيلها إلى توفير حوالي 50 بالمائة من احتياجات الطاقة الكهربائية المطلوبة للجمهورية لمدة شهر أما المحطات في محافظتي عدن وحضرموت فان يتم تمويلها من المازوت المتوفر بكميات كبيرة في مصفاة عدن.
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توزيع 500 سلة غذائية للنازحين بأمانة العاصمة
< مواجهات عنيفة وإشتداد المعارك بالقرب من منطقة جازان على الحدود اليمنية السعودية
< أول تصريح لـ عبد العزيز جباري بعد إعلان أسماء الوفد الممثل للحكومة اليمنية المشارك بلقاء جنيف
< عاجل : الإعلان رسمياً عن أسماء الوفد الذي سيمثل الحكومة اليمنية وسيشارك في لقاء جنيف ( الأسماء )
< سلطان البركاني يخرج عن صمته ويرفض المشاركة بلقاء جنيف ويكشف الأسباب
< وفاة قائد القوات الجوية السعودية والدفاع السعودية تعلن سبب الوفاة
< من هو القائد العسكري اللوء " الذفيف " الذي دمرت طائرات التحالف منزله بمديرية همدان بصنعاء وعلاقته بالحوثيين ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: