آخر المستجدات من جبهات القتال بتعز ومأرب والجوف والبيضاء وعدن - تفاصيل

 
تستمر المعارك في جبهات الجنوب وتعز ومأرب بين الحوثيين والقوات التابعة للرئيس السابق من جهة وبين المقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف من جهة أخرى .
 
وحسب المصادر المحلية التي ذكرت لـ " اليوم برس" أن ما يقارب من 27 من المسلحين الحوثيين لقوا مصرعهم في محافظة تعز على أيدي رجال المقاومة عندما كانوا يريدون التقدم للسيطرة على أحد المواقع الهامة في حي كلابة قرب معسكر قوات الأمن الخاصة وسط مدينة تعز في الوقت الذي قتل فيه شقيق قائد المقاومة بتعز حمود سعيد المخلافي ، حيث تشهد مدينة تعز هدوء نسبي مساء اليوم الخميس.
 
أما في جبهة محافظة مأرب حيث تخوض المقاومة معارك عنيفة ضد الحوثيين و التي فقدت العشرات من مسلحيها في مواقع بالمحافظة، بينهم القيادي الميداني البارز طارق مبارك المشن، في جبهة المخدرة بصرواح.
 
وكانت قد شنت طائرات التحالف مساء اليوم غارتين جويتين على مواقع للحوثيين في منطقة المشجح، دمرت خلالها عربة PMP وطقم آخر كانا يحملان أسلحة ومقاتلين .
 

وفي مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، سقط العشرات من القتلى والجرحى في هجوم للمقاومة الشعبية على ، كما تم استهداف مقر أمني للحوثيين في سيارة مفخخة نتج عنها مقتل 25 حوثياً ، بينما قالت مصادر إعلامية تابعة للحوثي أنه تم تفجير السيارة قبل إقترابها . 
 
كما تمكنت المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف من صد محاولات للحوثيين الزحف نحو مركز المحافظة، إضافة إلى تعزيز جبهاتها في منطقة العقبة .
من جانب آخر قصفت مقاتلات التحالف عدداً من مواقع الحوثيين وآلياتهم العسكرية في منطقة العقبة وعزة، وقد شوهدت الأدخنة تتصاعد من مواقعهم بمحافظة الجوف.
 
أما محافظة الضالع فلا زال الحوثيون والقوات التابعة لهم يحاولون إستعادة المدينة وبعض المديريات بعد أن قامت المقاومة بالسيطرة عليها قبل أيام ، حيث يفرضون حصاراً خانقاً على المدينة فيما لا زالت المقاومة صامدة وتصد تلك الهجمات .
 
وفي محافظة عدن فلا زال الحوثيون والقوات التابعة لهم يسيطرون على المواقع الهامة في المدينة ، إلا أن المقاومة بدأت بالإتجاه صوب مطار عدن الدولي في محاولة للسيطرة عليه والمواقع الهامة المحيطة به .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المنتخب الوطني لكرة القدم يخسر أمام كوريا في إفتتاح التصفيات الأسيوية
< رئيس تحرير الشرق الأوسط : مفاجآت غير سارة مع إنعقاد مؤتمر جنيف
< محافظ تعز " شوقي هائل " يظهر من جديد ويتوعد كل من طعنه في ظهره ودمر تعز واتهمه بالخيانة - تفاصيل
< مقتل " المخلافي "في معارك مع الحوثيين بتعز ( صورة)
< مجزرة يتعرض لها الحوثيون بمحافظة البيضاء خلفت قتلى وجرحى
< آلية جديدة تقرها اللجنة الوزارية للخدمات لمعالجة أزمة الغاز المنزلي والكهرباء
< توزيع 500 سلة غذائية للنازحين بأمانة العاصمة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: