أبرز ما قاله حيدر العطاس في مقابلته التي هاجم فيها اللواء علي محسن والحوثيين و " صالح " ودعا إلى الإنفصال

 
قال رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس الذي يقيم في ( الإمارات ) أن مسار الأمم المتحدة غير مرضي وهو بعيداً عن المسار الذي رسمه مجلس الأمن في قراره بشأن اليمن . ولكن هنالك اجندات تضغط على ولد الشيخ وهي نفسها التي ضغطت على سلفه جمال بنعمر.
 
وقال  العطاس في مقابلة مع قناة العربية العربية الليلة الماضية كما تابعه " اليوم برس " : أن الأمم المتحدة تتكون من عدة أطراف دولية فاعله وكل دولة لها مصالحها ، وكذلك الإقليم المحيط باليمن ، ولليمنيين شماله وجنوباً اهداف  .
 
كما قال :  تحركت المليشيات القديمة مع الجديدة مع النظام السابق برعاية صالح من اجل ايقاف العملية السياسية والمسار السلمي ، الذي كان قد بدأ مع مؤتمر الحوار الوطني .
 
 كما إعتبر العطاس إنقلاب الحوثي وصالح هو إنقلاب سلب الأمل لحل كل مشاكل اليمن ، ومشكلة الجنوب بالتحديد ، وسلب الشعب اليمني بأكمله حلمه .
 
وتابع : تلك التصرفات من قبل الحوثيين وصالح دفعت بالأشقاء لمساعدتنا في عاصفة الحزم ، ويجب أن لا تتوقف عاصفة الحزم . ويجب أن لا تتوقف الا بتصفية السلاح لأن علي عبدالله صالح والحوثيين هددوا إستقرار اليمن وقتلوا الشعب اليمني في الشمال والجنوب.
 
وقال الأمم المتحدة تتعامل مع القوي : وعلي عبدالله صالح ليس قوي ولكن الأقوياء هم الشعب في الجنوب والوسط وشمال الشمال ، لإنهم اصحاب حق ولديهم قضية  .

وعن سير المعارك قال العطاس : قال هنالك إشكالية عدم توحد المقاومة الشمالية والجنوبية في مواجهة الحوثيين وقوات صالح ، بينما الإنقلابيين تحت قياده واحده . 
 
وعن هدف المقاومة في الشمال والجنوب قال العطاس : هنالك قضية وهدف واحد ولكن هنالك هدف مختلف آخر ولنا في الجنوب قضية مثارة من فترة والجميع يعلم بها ، ولا يجب على أحد أن يتحسس من الحق فنحن في الجنوب أصحاب حق .
 
وقال : كانت عدن ستسقط بيد المقاومة ، ولكن هنالك من قال من لأشقائنا في الخليج مثل اللواء علي محسن اذا سقطت عدن سيعلن الجنوب الإنفصال وهذا كلام غير صحيح . ، ولا يتوقع أحد أي انتصار اذا علي محسن في القيادة ، لإن اعدائه في كل اليمن ، وهما اصدقاء التحالف ، ويروا في علي محسن ذاقهم الويل .، وهنالك قادة كثيرون .( حسب قوله ) .
 
وقال : الجنوب يجب أن يقرر مصيره وهنالك اشكال مختلفة سنقرر مصيرنا نحن الجنوبيين بعد تحقيق الهدف الرئسي المتمثل بدحر الإنقلابيين من الجنوب ،
 
كما قال : لا أحد يريد للقيادات الجنوبية أن تجتمع لا علي ناصر ولا علي سالم البيض وغيرها مع بعضها لإنهم ضد أن تكون هنالك معارضة جنوبية قوية .( حسب قوله ) .
 
وانتقد العطاس عدم وصول سفن مساعدات الى ميناء عدن ، بينما تصل السفن ميناء الحديدة بإستمرار .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس السابق " صالح " يقول أن لا علاقة له بالمواجهات الدائرة في بعض المحافظات ويصف الرئيس هادي بـ " الفار" ويهاجم السعودية
< معلومات جديدة عن الإنفجار الذي هز العاصمة صنعاء قبل قليل
< أخبار غير سارة من مأرب بشأن إصلاح خطوط نقل الكهرباء
< إستمرار إشتعال النيران بخزانات الوقود بمصافي عدن ومدير عام شركة النفط بعدن يكشف عن المتسبب بتلك الكارثة
< أحمد بن مبارك في مهمة سرية إلى أمريكا والخارجية الأمريكية ترفضه مبدئياً كسفيراً لليمن بواشنطن
< مقتل النائب العام المصري في تفجير موكبه بعد أن تم إسعافة إلى المستشفى - تفاصيل
< إدارات الأمن في مرمى النيران : مقاومة إب تستهدف إدارة أمن رحاب ونقطتين لجماعة الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: