الإعلان عن 11 محافظة يمنية بأنها منكوبة صحياً وتوقف الخدمات الصحية والطبية فيها بشكل كامل ( ألأسماء- تفاصيل)

 
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان توقف الخدمات الطبية والصحية بشكل كامل في 11 محافظة من محافظات الجمهورية جراء الحروب والقصف الذي تشهده اليمن.
 
وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة العامة والسكان أن الخدمات الصحية والطبية توقفت في محافظات عدن ، لحج ، صعدة ، تعز ، حجة ، الضالع ، أبين ، البيضاء ، شبوة ، مأرب ، والجوف.. لافتاً إلى أن توقف الخدمات الصحية والطبية في المحافظات يرجع إلى نقص المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية ومغادرة أغلب الكادر الطبي الأجنبي من أطباء وفنيين وممرضين للبلاد.
 
وأكد المصدر لوكالة " سبأ" أن هذه المحافظات أصبحت منكوبة صحياً .. داعياً كافة المنظمات والهيئات الإنسانية الدولية إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة الملايين من اليمنيين. 
 
وقال المصدر " إنه ورغم إعلان الأمم المتحدة لهدنة إنسانية لإتاحة المجال لإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والإنسانية العاجلة إلا أن ذلك لم يحصل .

 
وأضاف " ان جميع المستشفيات في الجمهورية الخاصة والعامة حالياً لا يوجد بها أسرة عناية مركزة وكلها مليئة بالمرضى والجرحى وأن بلاغات من سيارات الاسعاف تتلقاها غرفة العمليات الوزارة تفيد الاسعاف لوزارة الصحة عبر غرفة عمليات الوزارة تفي عن وفاة خمسة أشخاص خلال اليومين الماضيين على متن سيارات الاسعاف نظراً لعدم توفر سرير عناية مركزة في جميع المستشفيات الخاصة والعامة".
 
وبين المصدر أن غرف العنايات المركزة في المستشفيات تعاني من نقص الكادر الصحي فيها بعد سفر الكادر الأجنبي الى بلدانهم ، داعيا جميع الجهات ذات العلاقة الى دعم الكادر الصحي اليمني المحلي العاطل عن العمل بمنحهم درجات وظيفية حيث وأنهم يعملون بشكل طوعي طوال الثلاثة الاشهر الماضية وتوقفوا عن العمل بسبب عدم قدرتهم المواصلة.. مشيراً إلى ان آلاف المرضى المصابين بأمراض مزمنة مهددين بالوفاة وكل يوم تحدث حالات وفاة .
 
ودعا المصدر جميع المنظمات الدولية الانسانية الاستجابة للنداءات المتكررة التي وجهتها وزارة الصحة خاصة بعد نفاد أدوية اساسية من مخازن وزارة الصحة وسوق الادوية خاصة المضادات الحيوية من الدرجة الرابعة ومادة ألبومين وأدوية زارعي الكلى ومحاليل الغسيل الكلوي .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فشل الهدنة في اليمن .. كيف احرج الأمم المتحدة ؟
< الملك سلمان يصدر أوامر ملكية منها إعفاء رئيس الديوان الملكي من منصبه وتعيين أميراً للحدود الشمالية
< واتساب تختبر إضافة زر "الإعجاب" Like لخدمتها
< شاهد صورة واضحة لقاعة الخيول بعد إستهدافها بالعاصمة صنعاء
< رئيس المجلس العسكري للمقاومة بتعز يكشف عن الإنتصارات التي حققتها المقاومة والمناطق التي تمت السيطرة عليها
< عاجل : غارات جوية عنيفة وانفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< المقاومة بعدن تُحقق أول انتصار نوعي منذ بدء الحرب ومصدر يكشف عن الدولة التي ساهمت في تحقيق ذلك النصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: