السعودية تعلن القبض على أكبر خلايا داعش وإحباط تفجير 4 مساجد

أعلنت السعودية اليوم السبت، القبض على أكبر خلايا داعش في المملكة، والمكونة من 431 شخصا، أغلبيتهم من السعوديين بينما البقية متوزعين ما بين يمنيين ومصريين وأردنيين وجزائريين، ونيجيريين وتشاديين، إضافة إلى آخرين غير محددي الهوية.

وقال بيان من وزارة الداخلية إن تلك الخلايا نفذت خمسة حوادث وهي "استهداف المصلين في قرية الدالوة بداية العام الحالي، وإطلاق النار على دورية للأمن العام شرق العاصمة الرياض واستشهاد قائدها ومرافقه، وحادث إطلاق النار على دورية لأمن المنشآت أثناء تأديتها عملها بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي مدينة الرياض واستشهاد قائدها والتمثيل بجثته وحرقها، وحادث استهداف المصلين بمسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدية القديح، وحادث استهداف المصلين في مسجد الحسين بن علي بحي العنود".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن 190 موقوفاً كونوا 4 من خلايا داعش واستهدفوا مسجدي القديح والعنود بقيادة الموقوف هادي قطيم الشيباني، وأن خلية  ضمت 5 عناصر وتولت تجهيز الانتحاريين، بينما خليتان ضمت 10 عناصر وتولت رصد المواقع. وأوضحت أن الخلية التي نفذت تفجير مسجد القديح عادت إلى الموقع لتصوير الحادثة.

كشفت الداخلية السعودية إحباطها مخطط تنظيم داعش في تفجير عدة مساجد في المملكة، منها أربعة مساجد حاولوا استهدافها في شهر رمضان الماضي.


وقالت الداخلية في بيانها، اليوم السبت، "من العمليات التي تم إحباطها عملية انتحارية باستخدام الأحزمة الناسفة تستهدف الجامع التابع لقوات الطوارئ الخاصة في الرياض الذي يستوعب 3 آلاف مصلى، وذلك يوم الجمعة التاسع من رمضان، استغلالاً لتواجد المنسوبين لأداء الصلاة فيه بهدف إيقاع أكبر قدر من الضحايا.

وأضافت "كما تم إحباط عمليات انتحارية تستهدف عدداً من المساجد في المنطقة الشرقية بشكل متتابع في كل يوم جمعة يتزامن معها عمليات اغتيال رجال أمن من العاملين على الطرق، وكان الترتيب الزمني لتنفيذ العمليات الانتحارية وفق التواريخ: الجمعة 18/8/1436، 25/8/1436، 2/9/1436، 16/9/1436، 23/9/1436".

وأوضحت "من ضمن العمليات أيضاً التخطيط وإجراء مسوح ميدانية لمقرات إحدى البعثات الدبلوماسية لاستهدافها، والعمل على تحديد مقار سكن عدد من رجال الأمن ضمن مخطط لاغتيالهم، وعمليات استهداف منشآت أمنية وحكومية في محافظة شرورة، وإقامة معسكر لهذا الغرض داخل صحراء شرورة لتلقي التدريبات العسكرية المختلفة فيه، والتواصل والتنسيق لتلك العمليات مع العناصر المطلوبة في اليمن".

وكشفت الوزارة قبضها 144 شخصاً استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي لنشر فكرهم، وهي المعرفات "داعشي وافتخر، وبعت الدنيا، وجنون الاستشهاد، وجليب الجزراوي، وغربه 4، وطويلب علم"، ومعرف حزام ناسف".

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تناقض في التصريحات لمصدر عسكري يتبع الحوثيين حول معارك عدن
< عاجل : صدور قرارات جمهورية جديدة بتعيينات عسكرية هامة ( نصها)
< شاهد الصورة والرسالة القوية التي أرادت المقاومة بتعز إيصالها إلى جميع أبناء المحافظة
< صدور قرار جمهوري جديد يتعلق بمدينة عدن والملك سلمان ( نصه)
< إستعدادات قتالية كبيرة لإستعادة المقاومة لقاعدة العند
< الشيخ عبد المجيد الزنداني يصل السعودية قبل أن يمر بما يقارب بـ 30 نقطة حوثية ويكشف عن المحافظة التي كان يُقيم فيها
< شاهد صورة الضابط الإماراتي الذي قُتل في معارك عدن - ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يصدر توجيهاً بشأنه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: