المقاومة تحقق إنتصارات جديدة وتسيطر على أهم المعاقل الرئيسية للحوثيين بعدن - أسماء المواقع المُسيطر عليها

 
سيطرت القوات الموالية للشرعية اليوم الأحد على القاعدة البحرية ومقر القيادة العسكرية الرابعة ومقار التلفزيون والإذاعة والأمن السياسي في منطقة التواهي في عدن وتعتبر أهم وآخر معاقل الحوثيين بعدن 
 
وتمكنت المقاومة ووحدات الجيش الموالية للشرعية من دخول منطقة التواهي والسيطرة على تلك المقار السيادية بعدما حاصرت ما تبقى من قوات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في آخر معاقلهم الرئيسية في المدينة.
 
وكانت المقاومة سيطرت في الأيام القليلة الماضية على معظم مناطق المعلا وخور مكسر وكريتر، كما استعادت قواعد للقوات الخاصة ومرافق حيوية، من أهمها ميناء المعلا وميناء الحاويات ومطار عدن الدولي.
 
وفي ما يبدو ردا على خسائرهم المتلاحقة منذ بدء عملية "السهم الذهبي" قبل حوالي أسبوع, قصف الحوثيون وحلفاؤهم اليوم مناطق سكنية في دار سعد بضواحي عدن الشمالية, وبالتحديد منطقة دار سعد مما أدى إلى مقتل أكثر من أربعين مدنيا وجرح 170.
 

وشن طيران التحالف بقيادة السعودية اليوم غارات على منطقة التواهي، وقصف أيضا موقعا للقوات المتمردة في منطقة خور مكسر، التي لا يزال بعض جيوب الحوثيين متواجدة هناك.
 
وكانت مصادر محلية في لحج شمالي عدن قالت إن المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات من الجيش موالية للشرعية سيطرت على مثلت العند، وتسعى للتقدم نحو قاعدة العند التي تقع جنوبي لحج قرب الحدود الإدارية لمحافظة عدن.
 
وتحاول المقاومة الشعبية منذ أشهر التقدم نحو القاعدة، وتجددت محاولاتها بعد استعادة أجزاء كبيرة من محافظة عدن.
 
حيث تعتبر قاعدة العند نقطة انطلاق رئيسية نحو محافظات عدن ولحج وأبين بالنسبة للحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح ، وأن  استعادة قاعدة العند يعني تأمين الطرق المؤدية إلى المحافظات الثلاث.
 
وكانت قد تحدثت مصادر لـ " اليوم برس " أنه لا يزال الكثير من المواقع المتفرقة التي يتمركز فيها الحوثيين ويستخدمونها للقصف على الأحياء والمناطق التي فقدوها خلال اليومين الماضيين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية وتحليق مستمر للطيران فوق العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< الحوثيون يرتكبون جريمة بحق قناة آزال
< حصيلة جديدة للمجزرة التي إرتكبها الحوثيون في دار سعد بعدن
< مصادر تكشف حقيقة استعادة الحوثيين لمطار عدن والمقاومة تحكم سيطرتها على مناطق بالتواهي ومفرق العند
< شاهد بالصور - قوات النخبة التي رافقت الوزراء والمسؤولين الذين وصلوا عدن
< تفاصيل هامة تحسم الجدل حول المناطق التي تسيطر عليها المقاومة وأماكن تواجد الحوثيين بعدن
< السعودية تعلن القبض على أكبر خلايا داعش وإحباط تفجير 4 مساجد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: