تصريح هام لرئيس جهاز الأمن القومي " الأحمدي " يكشف مستجدات الأوضاع في عدن وملف الأسرى

 
 
قال رئيس جهاز الأمن القومي علي حسن الأحمدي إن الحكومة «لم تردها حتى اللحظة أي تطمينات حول مصير وزير الدفاع محمود الصبيحي»، محملاً ميليشيات الحوثي مسؤولية تعرض حياة الصبيحي للخطر. ولفت إلى أن الأوضاع الحالية والفوضى التي خلفها الانقلاب أعطت فرصة لتنظيم القاعدة للانتشار مجددًا في بعض المدن اليمنية، و«لا يمكن حاليًا تمييز أي نشاط لأفراد التنظيم».
 
وفيما يتعلق بملف الأسرى لدى المقاومة الشعبية والميليشيات الحوثية، قال الأحمدي إن «الحكومة سوف تحل الموضوع باعتبار أن الجميع يمنيون». وأوضح أن انسحاب الحوثيين من محافظة إب إلى صعدة معقل الميليشيات «لا يمكن تأكيده»، مشيرًا إلى أن سيطرة قوات الحكومة والمقاومة الشعبية على عدن «أصبحت تامة، عدا بعض الجيوب البسيطة على الأطراف التي يجري التعامل معها من قبل الجيش والمقاومة الشعبية، ولا يمكن أن تمثل خطرًا». وتابع أن «الحياة بدأت تعود تدريجيًا لأحياء خور مكسر والمعلا وكريتر والتواهي» في عدن.
 

وقال اللواء الأحمدي، ، لـ«الشرق الأوسط»، إنه «لا يمكن الجزم بعدم وصول أسلحة لميليشيات الحوثيين من إيران أو غيرها عبر البحر»، مضيفًا أن «وسائل التهريب متنوعة ولديهم حدود مائية تصل لألفي كيلومتر من الصعب مراقبتها بدقة حتى في ظل بسط الحكومة نفوذها قبل الانقلاب». لكنه شدد، في الوقت ذاته، على أن السفن لا يمكنها دخول المياه الإقليمية اليمنية «إلا بترخيص مسبق من دول التحالف».
 
وأشار الأحمدي إلى أن الحكومة تعمل على إعادة خطوط المياه والكهرباء لبعض أحياء عدن قبل أن يعود إليها المواطنون الذين نزحوا خلال الفترة الماضية بسبب قصف الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح لمنازلهم، مؤكدًا أن الحكومة تسعى أيضًا «لتوفير كل الظروف المناسبة لاستقرار حياة المواطنين». وأضاف أن سفن الإغاثة الدولية ستستمر في إيصال المواد التموينية والطبية لموانئ ومطار عدن الذي حرر خلال الأيام الماضية من قبضة الانقلابيين في إطار عملية «السهم الذهبي». واعتبر أن هبوط طائرة الإغاثة السعودية في مطار عدن أمس، «يعطي إشارة إيجابية على أن الأمور سوف تعود لطبيعتها مع تدفق الرحلات التي ستسهم في توفير كل الاحتياجات الضرورية وإعادة الثقة مجددًا للسكان».
 
ولفت إلى أن الآليات العسكرية المتطورة التي أرسلتها دول التحالف قبل أيام «وصل بعضها مباشرة إلى المقاومة، لأنها تقف صفًا واحدًا مع الحكومة لإنهاء الأزمة الحالية في البلاد»، مبينًا أن وزراء السلطة الشرعية يعقدون اجتماعًا يوميًا في عدن لتدارس الأوضاع وتقييم العمل بشكل دقيق. وذكر أيضًا أن السلطة الشرعية «تسعى لإيصال المعونات لكافة مناطق المقاومة سواء في لحج أو الضالع أو تعز أو مأرب، وسوف تطال مساعداتها كل أبناء اليمن سواء كانوا في العاصمة صنعاء أو الحديدة إدراكًا لمسؤوليتها في دعم المواطنين في هذا الظرف الإنساني الصعب».
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية إستهدفت أحد المواقع بالعاصمة صنعاء منذ صباح اليوم الخميس
< العثور على أقدم أجزاء قرآنية بالعالم ( صور - تفاصيل)
< جديد واتس آب.. نغمات مخصصة ورسائل "غير مقروءة" ومزايا أخرى
< تعرف على أهمية ما يحصل في عدن
< الخلافات تعصف بمعسكرات الحوثيين ومناشدات لدعم مسلحيهم في جبهات القتال
< شاهد بالصور القصر الرئاسي بعدن " المعاشيق " وهو تحت سيطرة المقاومة وكيف كان قبل قصفه
< توضيح هام من وزارة التربية والتعليم حول التصريحات التي نُسبت إليها بشأن تقديم أو إلغاء الإمتحانات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: