بيان هام من رئاسة الجمهورية بشأن الهدنة المُرتقبة

 
أعرب مكتب رئاسة الجمهورية عن أمله ان تلتزم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بالهدنة الإنسانية التي أعلنها فخامة رئيس الجمهورية وعدم اختراقها 
وأعلن رئيس الجمهورية عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من اليوم الأحد (10/شوال / 1436هـ ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءاً.
 
وحمل مكتب رئاسة الجمهورية في بيان له المليشيات الحوثية المسؤلية الكاملة عن انهيار الهدنه ونتائج ذلك حال قيامهم بأي أعمال أو تحركات عدوانية ، ودعا المجمع الدولي ودول التحالف وكافة المهتمين لمراقبة ذلك.
 
وفيما يلي نص بيان مكتب رئاسة الجمهورية .. 
 
استجابة للحاجة الإنسانية الملحة ورغبة في إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية ، فقد قرر فخامة الاخ رئيس الجمهورية الإعلان عن هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اعتباراً من يوم الأحد (10/شوال / 1436هـ ) الموافق (26/7/2015م) الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساءً ، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف ، وفي حال استمرار قيام المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف ، على ان تستمر عملية الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها .
 
وقد تم مخاطبة قادة دول التحالف بذلك .
 
إننا نأمل ان تلتزم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بهذه الهدنة وعدم اختراقها ونحملهم المسؤلية الكاملة عن انهيارها ونتائج ذلك حال قيامهم بأي أعمال او تحركات عدوانية ،وندعو المجمع الدولي ودول التحالف وكافة المهتمين لمراقبة ذلك.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فضيحة بحق الإعلام الذي يسيطر عليه الحوثيين حول خبر إستهداف منزل الرئيس الأسبق" الغشمي " بصنعاء منها وكالة " سبأ"
< بشار الأسد يعترف ويكشف عن نقطة ضعف الجيش السوري
< الأوقاف تكشف عن آخر موعد لتلقي طلبات الحج للموسم 1436هـ
< غارات جوية اونفجارات عنيفة تهز صنعاء ( الموقع المستهدف )
< أسماء المواقع الإستراتيجية التي سيطرت عليها المقاومة اليوم بالحدود الشمالية لـ " عدن " وأهمية تلك المواقع
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري"
< محمد علي الحوثي يُبشر بإعلان مجلس رئاسي وحكومة قريباً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: