الحوثيون يرتكبون جريمة بتعز على خُطى داعش ومجلس المقاومة يعقد إجتماعاً - تفاصيل

 
ذكرت مصادر أن الحوثيين أعدموا 3 من عناصر المقاومة الشعبية، كانوا قد احتجزوا خلال مواجهات في شارع الستين في رمضان ، و ينتمون إلى منطقة المخلاف بمحافظة تعز.
 
وبعد أن جرح عناصر المقاومة الشعبية الثلاثة، تم إسعافهم بمستشفى اليمن الدولي، حيث تم اختطافهم وأخذهم إلى المستشفى العسكري الخاضع لسيطرة الحوثين.
 
وذكرت مصادر محلية أن أحد مسلَحي الجماعة دخل المستشفى العسكري وأطلق الرصاص عليهم ، مما جعل الكثير من المراقبون لا يفرقون بين جرائم الحوثيين وداعش ، كون أولئك المخطوفين أسرى .
 
كما أطلق الحوثيون النار على صبي في الـ 17 من العمر في إحدى النقاط التابعة لهم بالقرب من شارع الستين شمالي مدينة تعز، وأردوه قتيلا.
 
هذا وكان قد دان المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بمحافظة تعز كما تابعه " اليوم برس " ، جرائم مليشيا صالح والحوثي الممنهجة المستمرة ضد ابناء تعز التي وصلت حد اعدام جرحى واحداث واعتداءات وحشية بالقصف والنهب لمنازل وممتلكات المواطنين في قرى مشرعة وحدنان بجبل صبر.
 

وفي الاجتماع الدوري للمجلس التنسيقي ، اليوم الاحد، برئاسة رئيس المجلس الشيخ حمود سعيد المخلافي وبحضور قيادات احزاب اللقاء المشترك بتعز, ناقش اعضاء المجلس عددا من القضايا خاصة اعتداءات مليشيا الحوثي وصالح المستمرة على مدينة تعز والاحياء المكتظة بالسكان وكذلك قرى جبل صبر ووادي الضباب والتعزية, مع تشديد الحصار وقطع خدمات الكهرباء والانترنت ومياه الشرب والنظافة والمستشفيات والمراكز الصحية.
 
وفيما دان المجلس هذه الجريمة التي ارتكبتها المليشيا دون اي اعتبار للقانون الدولي الانساني ومعاهدات اسرى وجرحى الحرب وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف, فقد وقف ايضا امام جريمة اعدام الحدث باسم حميد خالد (16 عاما) الذي تم اعدامه بعد تعريفه بمنطقته من قبل مسلحي المليشيا في نقطة الحوجلة امام من كانوا برفقته على سيارة تقل المسافرين من مدينة تعز الى قرى شرعب السلام.
 
وقالت المقاومة انه سبق هذه الحادثة اعتداء اجرامي من مسلحي المليشيا على باص اسعاف تابع لجمعية الهلال الاحمر اثناء ما كان على متنه جرحى نقلوا الى مستشفى اليمن الدولي ، ما ادى لاستشهاد الجريح نجيب جامل وإصابة السائق اصابات بليغة في رأسه. 
 
وطالب المجلس التنسيقي للمقاومة منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية لتوثيق هذه الجرائم وفضح هذه المليشيا الارهابية المعتدية على تعز ومواطنيها والمجلس على استعداد تام لتسهيل مهمتهم الانسانية وكل ما من شأنه ملاحقة المسئولين عن هذه الجرائم امام القضاء الوطني و الدولي.
 
وأكد المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بتعز ان جرائم المليشيا هذه التي لا تتوقف لن تمر دون عقاب وان محاولاتها المستميتة للسيطرة على مواقع في مدينة تعز وريفها ستفشل كسابقاتها مهما استمرت تعزيزاتها بالمقاتلين واسلحة الدولة المنهوبة.
 
وجدد المجلس التنسيقي التأكيد على ان حالة التعبئة التي تتم بالعاصمة صنعاء والمحافظات المحيطة واستدعاء المقاتلين بمكبرات الصوت وعبر مشائخ يبيعون ابناء قبائلهم بأموال ستكون وبالا عليهم ، ويدفعون بهم الى الموت في معركة عبثية تخوضها المليشيا في تعز وعدن وغيرهما هي مؤشرات على ماتكبدته من خسائر وفرار المقاتلين المغرر بهم من الجبهات وتعد جريمة سيشمل عقابها مستقبلا من كانوا شركاء في الحشد وقتل ابناء تعز.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرّف على الأغنياء الجُدد في اليمن وطُرق جمع أموالهم
< بيان هام من رئاسة الجمهورية بشأن الهدنة المُرتقبة
< فضيحة بحق الإعلام الذي يسيطر عليه الحوثيين حول خبر إستهداف منزل الرئيس الأسبق" الغشمي " بصنعاء منها وكالة " سبأ"
< بشار الأسد يعترف ويكشف عن نقطة ضعف الجيش السوري
< الأوقاف تكشف عن آخر موعد لتلقي طلبات الحج للموسم 1436هـ
< غارات جوية اونفجارات عنيفة تهز صنعاء ( الموقع المستهدف )
< أسماء المواقع الإستراتيجية التي سيطرت عليها المقاومة اليوم بالحدود الشمالية لـ " عدن " وأهمية تلك المواقع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: