آخر مستجدات المعارك في تعز ولحج وأبين بين المقاومة والحوثيين وتوسع دائرة المواجهات

 
وسعت المقاومة الشعبية عملياتها في محافظات تعز لحج وأبين مدعومة بطيران التحالف لطرد الحوثيين وحلفائهم من تلك المحافظات، مما سيساعد على تأمين عدن, في حين تشهد تعز معارك وغارات قتل فيها العشرات من الحوثيين وحلفاؤهم .
 
فقد قالت مصادر للجزيرة إن طلائع المقاومة ووحدات من الجيش الوطني اليمني وصلت إلى أطراف مدينة زنجبار بمحافظة أبين شرقي عدن بعدما سيطرت على مديرية لودر.
 
وقالت المقاومة إن تلك القوات وصلت إلى أطراف زنجبار في إطار المرحلة الثانية من عملية "السهم الذهبي" لتأمين محافظة عدن من خلال السيطرة على محافظتي أبين ولحج. وتعد زنجبار معقلا رئيسا لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وكانت المقاومة ووحدات الجيش المساندة لها وصلت قبل أيام إلى أطراف مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج شمالي عدن, وهي تسعى إلى طرد قوات الحوثيين وحلفائهم من كامل المحافظة.
 
وتحاول تلك القوات منذ أيام اقتحام قاعدة العند الجوية بجنوب لحج (60 كلم شمالي عدن) بدعم من طيران التحالف. 
 
وقالت مصادر عسكرية في لحج إن التحالف وجه صباح أمس السبت ومساء الجمعة ضربات جوية للقوات المتحصنة داخل القاعدة التي كانت منطلقا لشن هجمات على المقاومة في عدن وأبين.
 
يذكر أن القوات الموالية لهادي سيطرت مؤخرا ضمن المرحلة الأولى من عملية "السهم الذهبي" على كل محافظة عدن ما عدا منطقة "المدينة الخضراء" شمالي المحافظة التي لا يزال الحوثيون يتحصنون بها .

 
وفي تعز شمال غربي عدن قال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن المقاومة ووحدات الجيش الوطني تقدمت وسط المدينة باتجاه السجن المركزي, في حين تدور اشتباكات ضارية على عدة جبهات في مرتفعات جبلية قريبة.
 
وأضاف أن المقاومة أسرت حوثيين في منطقة جبل صبر, وإن مفاوضات تُجرى في بعض القرى لضمان استسلام آخرين، وتابع أن المقاومة باتت على مقربة قمة جبل عروس, وهي الأعلى في محافظة تعز.
 
ووفقا للمراسل, واصل اللواء22 وقوات الأمن المركزي المتحالفة مع الحوثيين قصف المدينة بالأسلحة الثقيلة, وأكدت مصادر طبية في المدينة مقتل خمسة مدنيين جراء القصف والاشتباكات.
 
وقالت المقاومة الشعبية في تعز إنها قتلت 42 من مسلحي الحوثي وقوات صالح في المعارك الأخيرة بمديريتي مشرعة وحدنان بجبل صبر اللتين قالت إنها سيطرت عليهما بالكامل. 
 
وأكدت مصادر عسكرية مقتل 47 من مسلحي الحوثي وقوات صالح في اشتباكات وغارات للتحالف بتعز, كما قتل خمسة من المقاومة.
 
ودعا العميد عدنان الحمادي عضو المجلس العسكري بتعز وقائد اللواء35 المعين من قبل الرئيس هادي أبناء المحافظة ممن يستطيعون حمل السلاح إلى الانضمام للمقاومة.
 
وكان التحالف أغار في وقت سابق على مواقع للحوثيين بمواقع في محافظة مأرب شرقي صنعاء، مما أسفر عن مقتل 25 من مسلحيهم حسب المقاومة. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الحكومة " راجح بادي " يكشف عن الطلب الذي قدمته الرئاسة اليمنية للأمم المتحدة قبل تحرير عدن وكررته بخصوص تعز
< شاهد بالصور السبب الذي أدى إلى تعليق وتأجيل الرحلات الجوية من مطار الملك خالد بالرياض
< مروان الغفوري - نموذجان : صبر وبني حشيش
< مصر توافق على تمديد مشاركتها في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن
< ناطق الحكومة " راجح بادي " يكشف عن 3 رسائل حملتها زيارة بحاح لعدن
< تعرّف على أهمية قاعدة العند الإستراتيجية - ولماذا يستميت الحوثيون عليها ؟
< عاجل : صدور قرار جمهوري بتعيينات تشمل العطاس وبن دغر وجباري ( نص القرار )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: