عاجل : رسمياً المقاومة تقتحم قاعدة العند وتقدم باتجاه مطار تعز

 
سيطرت المقاومة الشعبية في جبهة العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن على على قاعدة العند الجوية بلحج  ، وبدأت باحكام سيطرتها على القاعدة الجوية وسط غارات من قوات التحالف العربي.
 
وقالت مصادر إن اشتباكات عنيفة دارت ولا زالت بين المقاومة الشعبية مدعومة بوحدات عسكرية وإسناد جوي من قوات التحالف التي اقتحمت قاعدة العند من الجهة الغربية وتوغلت داخلها، حيث تدور اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة مع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأعلنت المقاومة قتل وجرح عشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح في القاعدة الجوية  وأن عشرات الجثث لمسلحي الحوثي ملقاة داخل القاعدة فيما سقط عدد من مقاتلي المقاومة الشعبية.
 
كما اقتحمت المقاومة معسكر لبوزة في محافظة لحج أيضا وما زالت المواجهات حتى الآن وأنباء عن سقوط عشرات الضحايا من الجانبين .
 
وكانت قد تحركت قوات كبيرة للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي نحو العند من الاتجاه الغربي بقيادة قائد اللواء أول حزم العميد فضل حسن استعدادا لخوض "معركه فاصلة" .

 
باتجاه مطار تعز 
 
وفي جبهة تعز حققت المقاومة الشعبية بالمحافظة والمدينة اليوم الاثنين مدعومة بوحدات عسكرية مزيدا من التقدم نحو مطار تعز الدولي، كما أعلنت أنها تمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من ناحية منطقة الحوبان.
 
وكان الحوثيون وحلفاؤهم قد قصفوا أحياء الروضة وعصيفرة وجولة الكهرباء بأسلحة ثقيلة، كما دفعوا مزيدا من التعزيزات إلى منطقة صبر الموادم في محاولة لمنع تقدم المقاومة هناك.
 
وفي سياق متصل، قالت المقاومة الشعبية في تعز إن نحو 150 حوثيا قتلوا في المعارك المتواصلة منذ أسبوعين في منطقتي مشرعة وحدنان.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الانقلاب باليمن يترنّح ويقترب من السقوط والمقاومة تعزّز صفوفها
< أول وزير في حكومة بحاح يتجاوز عدن ويصل محافظته قادماً من الرياض
< توكل كرمان ترد على خطاب عبد الملك الحوثي وتسخر منه
< كتائب الحسين الحوثية تنهار أمام المقاومة ومقتل أحد قياداتها ( الإسم - صورة)
< لواء عسكري مدعوم بالدبابات والمدرعات يتحرك نحو قاعدة العند
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في خطابه مساء اليوم والذي إعترف ولأول مرة بهزيمته في عدن وسبب تلك الهزيمة ودعوته للحل السياسي في اليمن
< وصول أسلحة ومعدات عسكرية ضخمة ونوعية إلى عدن إستعدداً للمرحلة الثانية من عملية السهم الذهبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: