وصول طائرة عُمانية إلى مطار صنعاء لنقل الوفد الحوثي والمؤتمري - الأسماء

 
وصلت طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل وفود جماعة الحوثيين وحلفائهم إلى العاصمة مسقط للمشاركة في مفاوضات سياسية بين الاطراف المتحاربة في اليمن بالتنسيق مع الامم المتحدة بغية التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار والعودة الى طاولة المفاوضات.
 
ويضم الوفد الحوثي كلاً من محمد عبد السلام الناطق الرسمي باسم الجماعة وحسين العزي رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المجلس السياسي ومهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.
 
كما يحضر عن حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، عضو الأمانة العامة للحزب يحيى دويد، بالإضافة لقاسم سلام أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي القومي ، بالإضافة إلى القيادات المؤتمرية المتواجدة في الخارج مثل الدكتور ابو بكر القربي والقيادي المؤتمري ياسر العواضي وسلطان البركاني.
 

وكان وفد عن جماعة الحوثيين اجرى مشاورات مع ممثلين عن الدول الراعية للعملية السياسية المتعثرة في العاصمة العمانية مسقط خلال شهري مايو ويونيو الماضيين قبل ان يعود الوفد الى صنعاء على خلفية التطورات العسكرية الكبيرة في البلاد ، واستعادة القوات الحكومية مدينة عدن منتصف يوليو الماضي.
 
ومن المقرر ان يقدم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ احمد، في 12 اب / اغسطس تقريره بشان نتائج اتصالاته مع الرئيس اليمني وحكومته في الرياض والحوثيين وحلفائهم في الداخل.
 
وعرض ولد الشيخ افكارا تتضمن وقفا لاطلاق النار وانسحاب المليشيات من المدن وعودة الحكومة لممارسة مهامها وتهيئة الاوضاع لاستئناف العملية السياسية.
*الصورة من الإرشيف
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية على معسكر الأمن الخاص بإب تمهيداً لقطع الإمدادات على تعز
< بيان صادر عن حزب المؤتمر( نصه)
< الرهينة الفرنسية السابقة في اليمن تصل إلى سلطنة عُمان
< زيارة مُرتقبة للرئيس هادي إلى عدن وقيادات حوثية بدأت بالتواري عن الأنظار والبعض غادر إلى صعدة
< تصريح هام صادر عن وزارة التجارة والصناعة يكشف عن الوضع التمويني والغذائي في الأسواق المحلية
< مقتل القيادي الحوثي ( ابو خليل)
< كيف تحولت المقاومة في اليمن من الدفاع إلى الهجوم - إلى التحرير( مُفصّل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: