صحيفة تكشف عن ترسانة هائلة من الأسلحة يمتلكها الرئيس السابق صالح بمسقط رأسة غير مقيدة بسجلات وزارة الدفاع

 
قالت صحيفة عربية اليوم الجمعة أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح يمتلك مخازن أسلحة غير رسمية وسرية في سنحان تحتوي على مروحيات عسكرية ما زالت مفككة , تم الضخ بجزء منها ناحية محافظة مأرب النفطية التي تشهد مواجهات عنيفة بين مليشيات تحالف المخلوع والحوثي ضد المقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشررعية.
 
وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» أن مصادراً يمنية مطلعة كشفت لها عن ضخ  صالح لكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إلى جبهة القتال في محافظة مأرب، وذلك بعد إخراج تلك الأسلحة والذخائر من مخازن سرية في مديرية سنحان (مسقط رأسه)، ومديرية بلاد الروس، المجاورة لها، في جنوب العاصمة صنعاء.
 

وقالت الصحيفة  إن تلك المخازن «غير رسمية وسرية وغير مقيدة في سجلات وزارة الدفاع اليمنية والقوات المسلحة اليمنية»، وإن الأسلحة التي جرى إخراجها منها، تشمل دبابات ومدرعات واليات عسكرية أميركية حديثة الصنع.
 
 وذكرت المعلومات، أن «تلك المخازن تحتوي، أيضًا، على مروحيات عسكرية ما زالت مفككة»، وأنه جرى إرسال جزء من تلك الأسلحة إلى مأرب عبر طريق يربط سنحان بمديرية خولان المجاورة لها، ثم إلى مأرب.
 
 وتؤكد هذه المعلومات - وفقا للصحيفة - الكثير من الطروحات بشأن امتلاك صالح ونجله العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح، ترسانة أسلحة غير مقيدة رسميًا، إلى جانب تجييرهما لقوات الحرس الجمهوري ووحدات عسكرية أخرى، في القوات المسلحة والأمن للعمل لصالحهما وبإمرتهما، وهو ما أثبتته مشاركة تلك القوات، إلى جانب الميليشيات الحوثية، في غزو واجتياح المحافظات والمدن اليمنية، خلال الأشهر الماضية، واضطر صالح وحلفاؤه الحوثيون، مؤخرا، إلى الدفع بالمزيد من القوات والتعزيزات العسكرية إلى جبهات القتال التي بدأت تتهاوى من أيديهم وتسقط في يد قوات الجيش الوطني والمقاومة، ومنها محافظة تعز.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول قوات وآليات عسكرية ضخمة إلى الآراضي اليمنية تمهيداً لإستكمال المرحلة الثالثة من السهم الذهبي
< هل يستطيع الحوثيون إستهداف المنشآت النفطية السعودية كأحد الخيارات الإستراتيجية ؟
< محافظ عدن " البكري " يروي حادثة إستهدافة اليوم بقذيفة آربي جي
< صدور قرار جمهوري بتعيينات ( الأسماء)
< لا مفر من المصالحة والوفاق
< خبراء من السعودية والإمارات يستعدون لتدريب 4 آلاف جندي يمني بعدن
< وزير النقل يتحدث عن إتصالات تجري مع شخصيات ووجهاء لتسليم صنعاء سلمياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: