تم توزيعها كمساعدات إنسانيه طارئة .. 100 سلة غذائية للنازحين والمتضررين في منطقة جدر

 
ضمن حملة (إستــغاثوا .. فلبينا)  وزعت جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع صنعاء اليوم السبت  في مديرية بني الحارث منطقة جدر السلة الغذائية والمتكاملة كمساعدات إنسانية طارئة للأسرى النازحة والمتضررة من الاحداث التي مرت بها اليمن.
 
واستهدفت الحملة التي تمولها ــ الشركة الدولية للصناعات الغذائية بالشراكة مع مؤسسة السجين الوطنية (برنامج الاغاثة الوطني) ــ  استهدفت 100  أسرة نازحة ومتضررة.
 
وفي حفل التدشين أشار المدير التنفيذي لمؤسسة السجين  الوطنية فضل عبيد إلى أن مشروع توزيع السلة الغذائية يأتي ضمن انشطة مؤسسة السجين الوطنية التي ماتزال تعمل رغم الصعوبات وشحت الموارد وبجهود ودعم محلي .. معتبراً البرنامج محاوله لتخفيف المعاناة الانسانية التي اصبح يعاني منها جميع افراد الشعب.. شاكراً كل من دعم وساهم ومول من هذا المشاريع العملاقة من السل الغذائية المتكاملة .
 
ودعا عبيد كافة المنظمات الدولية والمهتمين في العالم إلى ضرورة تقديم الدعم والاستجابة السريع بهدف توسيع الشراكات مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية وخصوصاً العاملة في الميادين المختلفة في مد يد العون للنازحين والمتضررين.
 
وعلى هامش الفعالية  أوضح رئيس حملة استغاثوا... فلبيا  علي خالد الحبيشي أن مائة سلة غذائية مقدمة من الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية ممثلة بالشيخ يحي الحباري وبالتعاون مع مؤسسة السجين الوطنية سيستفيد منها النازحين والمتضررين من الاحداث بهدف رسمة الفرحة والبسمة في وجوة متلقيها.

 
وأشار إلى أن الحملة التي يرأسها تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الجمعية اثناء النزوح الى جانب انشتطتها الانسانية المتعددة في اطار مهامها الانسانية المختلفة سوى كانت كوارث  طبيعية أو نزعات مسلحة وجاءت هذا التوزيعات نتائج المسح الميداني الذي نفذها فريق حملة (استغاثوا فلبينا) في منطقة جدر مديرية بني الحارث ومن هذا الزاوية نشكر كافة اعضاء حملة (استغاثو فلبينا) الذي يرسمون بأعمالهم التطوعية أروع لوحات الانسانية المحايدة.
 
من جانبهم عبر عدد من النازحين  عن سعادتهم الغامرة لتلقيهم هذه المساعدات التي كانوا في أمس الحاجة لها .
 
وقال النازح علي محمد درهم من محافظة صعدة إن المساعدات لبت جميع احتياجاتهم الضرورية المتعلقة بالعيش اليومي والتي تضمنت خمسة وعشرون كيلو دقيق وخمسة وعشرون كيلو قمح وخمسة كيلو سكر وخمسة كيلو رز واثنين لتر زيت وكرتون فول.
 
وطالب درهم بالمزيد من المساعدات الانسانية الطارئة لتغطية كافة احتياجات النازحين والمتضررين .. مؤكداً بان عملية التوزيع تم بشفافية كامله وأن الجمعية توزع بحيادية تامة لم نراها ممن سبقهم.
ويبلغ أجمالي المستفيدين من المساعدات المقدمة الف ومائتي وثلاثة واربعون نسمة تقريباً.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل جندي سعودي على الحدود اليمنية السعودية
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات عسكرية هامة من بينهم مؤسس الحراك الجنوبي ( الأسماء - المناصب)
< الحوثيون يعتقلون شقيق عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة للمؤتمر " مجاهد النويرة " وقبيلة آل النويرة تُحذر
< شاهد بالصورة نجل محافظ مأرب " سلطان العرادة " ممسكاً بسلاحه والذي توفي اليوم بعد مواجهات مع الحوثيين
< مصادر تكشف خفايا اجتماع الرئيس هادي مع شخصيات وقيادات عسكرية من أبناء إقليم تهامه ؟
< شاهد بالصور لحظة وصول قوة عسكرية ضاربة من التحالف إلى محافظة مأرب
< الرئيس هادي يرأس إجتماع استثنائي للحكومة ومستشاريه ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: