آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل

 
تتواصل المواجهات بين المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية من جهة والحوثيين وقوات الرئيس السابق " صالح " من جهة أخرى  في معظم الجبهات بمدينة تعز ومحيطا حيث قصف طيران التحالف الذي تقوده السعودية امساء أمس الأحد مواقع للحوثيين والقوات الموالية لهم بمدينة تعز.
 
وكان قد قتل ثلاثة أطفال ورجلا مسنا قتلوا، بالإضافة إلى جرح أربعة أطفال آخرين جراء قصف عشوائي للحوثيين على منطقة حوض الأشراف قبالة مدرسة الشعب.
 
وتصدت قوات من الجيش الوطني والمقاومة تصدت لهجوم الحوثيين على منطقة الربيعي غربي المدينة ، حيث يغلب على تلك المعارك الكر والفر بشكل متواصل خاصة بالقرب من القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة بتعز، مما يؤشر على أن المعركة ستطول .
 
وكانت المقاومة في وقتاً سابق سيطرت على معظم التلال المطلة على مدينة الرمادة (غرب تعز)، كما تعرضت مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح هناك لغارات من طيران التحالف.
 
ويأتي هذا التطور بينما تسعى القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي للتقدم غربا نحو ميناء المخا الخاضع للحوثيين.
 
هذا وكان الرئيس هادي قد وجه بتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لتعزيز قوة الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز لانجاز دورها الوطني وتحقيق الانتصار الساحق على الميليشيا الانقلابية. 
 

وأجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بقائد الجبهة الغربية بمحافظة تعز العميد يوسف الشراجي .
 
حيث ناقش معه الاستعدادات والتحضيرات النهائية لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظة تعز من ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بعد الملاحم والانتصارات البطولية التي حققها ابناء الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية في استعادة معظم مناطق المحافظة من سيطرة الميليشيا .
 
وأكد الرئيس الجمهورية أنه سيجري تطبيق قرار دمج جميع عناصر المقاومة الشعبية في وحدات الجيش الوطني والأمن بعد الانتهاء من الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة. 
 
وحث هادي على المزيد من اليقظة والحذر في المناطق التي تم استعادتها لتفادي أي اعمال اجرامية لما تبقى من جيوب ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية
وابلغه نقل تحياته لجميع المقاتلين الذين يسطرون اروع البطولات في سبيل الذود عن كرامة الوطن والمواطنيين والشرعية الدستورية .. مؤكدا أن الدعم سيستمر للجيش الوطني والمقاومة الشعبية حتى يتم تطهير المحافظة كاملة من القوى الظلامية .
 
من جانبه أكد العميد الشراجي ان انتصارات المقاومة مستمرة وان ما تبقى من ميليشيا الحوثي تعيش حالة تقهقر واندحار متواصل على وقع الضربات الموجعة التي يتلقونها من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز .
 
وتطرق الى المتطلبات التي يحتاجها الجيش والمقاومة الشعبية لاستكمال استعادة تعز وتطهيرها من الميليشيا خلال الايام القلائل القادمة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يفرجون عن مجاهد النويرة شقيق عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة للمؤتمر
< تصريح لمصدر مسئول بحزب الرشاد يتبرأ من تصريحات قيادي سابق في الحزب ويحذر وسائل الإعلام من التعامل مع تصريحاته كونها لا تمثل الحزب
< المقاومة تتقدم في إب والحوثيون يقصفون العدين بالمدفعية
< ناطق الجيش الموالي للحوثيين يهدد باستهداف المطارات والموانئ السعودية - تفاصيل
< بيان هام صادر عن قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء حول إقتحام الحوثيين للحرم الجامعي وإعتقالهم لأساتذة القسم ( نص البيان)
< الحوثيون ينتهكون الحرم الجامعي ويعتقلون مجموعة من أساتذة العلوم السياسية بجامعة صنعاء ( الأسماء - صورة)
< إجتماع لمجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس هادي وحضور اللواء علي محسن الأحمر واللواء المقدشي ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: