تصريح جديد لناطق التحالف العميد " عسيري" لأول مره يتحدث فيه عن القاعدة وسبب إنتشارها في اليمن

 
اتهم الناطق باسم قوات التحالف التي تقودها السعودية والمستشار بوزارة الدفاع السعودية ، العميد ركن أحمد عسيري، اتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي باعطاء الفرصة لعناصر القاعدة والدولة الاسلامية وغيرها من التنظيمات الإرهابية للتواجد في اليمن بهدف إسقاط الدولة .
 
وقال العميد عسيري ، لصحيفة “الرياض” نشرته اليوم الاثنين إن سبب تواجد القاعدة جاء نتيجة ممارسات علي عبدالله صالح السابقة والميليشيات الحوثية بهدف إضعاف الدولة وإسقاط هيبتها وسرقة مقدراتها ، مشيرا إلى أنهما أعطيا الفرصة للقاعدة والدولة الاسلامية وغيرها من التنظيمات الإرهابية للتواجد على الأراضي اليمنية .
 
وأكد عسيري على أن الدعم البشري والعسكري لايزال مستمر على الأراضي اليمنية من قبل قوات التحالف، مشيرا إلى أن دور التواجد البشري يكمن في التوجيه والاستشارة والدعم للعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني الداعم للشرعية.

 
وقال عسيري : التحالف منذ بداية عملية (السهم الذهبي) ودعمه مستمر من حيث المعدات والأسلحة، وتواجدنا البشري محدود لأن العملية أساسا هي عملية الجيش اليمني واللجان الشعبية” ، مشيرا الى أن غالبية العمليات التي تتم يقوم بها الجيش اليمني, وتواجد ضباط وأفراد ومستشارين من التحالف محدود وهو أمر ضروري وطبيعي وفي قالب تنظيمي”.
 
وحول إمكانية توجيه ضربات عسكرية مزدوجة تستهدف ميليشيات الحوثي وصالح والقاعدة أكد عسيري على أن قوات التحالف منذ بداية الحرب وهي تتحدث عن العلاج الجذري وليس العلاج المؤقت, وتوجيه ضربات محدودة من وقت لآخر لا يحل مشكلة تواجد القاعدة.
 
وأشار إلى أن حل مشكلة تواجد القاعدة يكمن في أن تتولى الحكومة اليمنية السيطرة على البلد وأن يكون لها تواجد قوي وأن تسد الفراغات وتمنع تكّون هذه الجماعات الإرهابية ولا يترك لها المجال مفتوح.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية عنيفة على مواقع بمدينة الحديدة ( المواقع المستهدفة - صورة)
< قبائل آل عواض من أبناء مأرب والبيضاء يعزون بوفاة السفير أحمد المتوكل
< بحاح.. لماذا لاتعود لعدن فورا؟!
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل
< الحوثيون يفرجون عن مجاهد النويرة شقيق عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة للمؤتمر
< تصريح لمصدر مسئول بحزب الرشاد يتبرأ من تصريحات قيادي سابق في الحزب ويحذر وسائل الإعلام من التعامل مع تصريحاته كونها لا تمثل الحزب
< المقاومة تتقدم في إب والحوثيون يقصفون العدين بالمدفعية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: