الخارجية الإيرانية تعلق على تصريح وزير الخارجية اليمني وتكشف سبب مغادرة سفيرها لدى اليمن

 
 
نفت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدثة بإسمها " مرضية أفخم " الأنباء التي تناولت إغلاق السفارة الإيرانية ومغادرة سفيرها وبعثتها الدبلوماسية ، مؤكدة أن السفارة تمارس نشاطها بشكل طبيعي .
 
وقالت المتحدثة مرضية كما نقلت وكالة فارس الإيرانية ، وكما تابع " اليوم برس " : أن الأخبار مفبركة ولا أساس لصحة ما نشر عن إغلاق السفارة الإيرانية عبر بعض وسائل الإعلام العربية ، وأن السفارة أصبحت غرفة أفكار وعمليات لبعض الفئات اليمنية ( تقصد الحوثيين ) .
 
وقالت:  ان هذه الانباء المزيفة لا اساس لها من الصحة اطلاقا وهي تهدف الى تحريف واضعاف دور الشعب والفئات اليمنية خلال 6 اشهر من الصمود والكفاح في مواجهة المعتدين الاجانب والارهابيين والجماعات التكفيرية داخل اليمن.( حسب قولها ) .
 

وفندت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية كذلك اخبارا وصفتها بأنها ملفقه تقضي باغلاق السفارة الايرانية في اليمن ووصفتها بانها مجرد اشاعة وقالت، إن انشطة السفارة الايرانية في صنعاء جارية بصورة طبيعية .
 
وقالت : أن السفير الايراني سيد حسين نيكنام قد وصل الى البلاد ( إيران ) يوم امس للتمتع باجازته السنوية.
 
جاء تصريح الخارجية الإيرانية بعد تصريحات وزير الخارجية اليمني رياض ياسين حول العمل المشبوه الذي تقوم به السفارة الإيرانية ، كما ذكر وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن السفارة اصبحت مركز معلومات مباشر وغرفة عمليات لإمداد الحوثيين بالمعلومات العسكرية ، وارتباطها بالرئيس السابق " صالح " .
 
الجدير بالذكر أن الحوثيين يمارسون دوراً مشبوهاً في اليمن منذ فترة طويلة في دعم الحوثيين وظهر جلياً بعد اجتياح الحوثيين لصنعاء ، بالإضافة الى أن السفارة الإيرانية هي الوحيدة التي لا زالت تمارس عملها بكامل طاقمها الدبلوماسي بعد أن غادرت كل البعثات الدبلوماسي عقب اجتياح الحوثيين لصنعاء ومغادرة الرئيس هادي وحكومته الى عدن ومن ثم الى الرياض .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بحاح يلتقي بقيادات حزب الرشاد ( صورة)
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري
< تصريح هام من شركة الغاز حول موعد توفر الغاز المنزلي
< وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يصدر توجيه بشأن الجنود الإماراتيين الذين قُتلوا بمأرب
< الحكومة اليمنية ترد على النقاط السبع التي وضعها الحوثيين وحلفاءهم لحل الأزمة في اليمن
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل بالعاصمة صنعاء
< محمد بن زايد يصدر توجيه بشأن أُسر " شهداء " بلاده ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: