مصدر في الكهرباء يكشف عن أسباب إنقطاع الكهرباء بشكل كلي عن العاصمة صنعاء وبعض المحافظات ويكشف عن المتسبب في ذلك

 
تعاني العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات من انقطاع الكهرباء بشكل كلي منذ اكثر من عشرة أيام بسبب رفض مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية توفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد بالأسعار الرسمية. 
 
وحسب ما ذكرت مصادر في المؤسسة العامة للكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ ) المتحدثة بإسم الشرعية وكما تابع ذلك " اليوم برس ط أن كافة محطات التوليد التي تزود العاصمة بالكهرباء توقفت بعد نفاذ الوقود الذي يسيطر الحوثيون على توزيعه.
 
وتبيع المليشيا الوقود في السوق السوداء بأسعار تصل إلى 300 بالمائة عشرة آلاف سعر الـ 20 اللتر من أسعاره الرسمية والمقرة من قبلهم.
 
وأكدت المصادر أن الحوثيين عرضوا على المؤسسة العامة للكهرباء كميات كبيرة من المشتقات النفطية مشترطين أن تُباع لها بأسعار السوق السوداء التي تديرها عناصر الحوثي منذ بداية الحرب.
 
وفي حين تتوفر المشتقات النفطية بكثرة في العاصمة صنعاء؛ إلا أن محطات الوقود تشهد ازدحاماً في طوابير طويلة تستمر لأيام وتتسبب في إغلاق الشوارع وتعطيل حركة المرور، مقابل ازدهار السوق السوداء وبشكل علني في أنحاء متفرقة من العاصمة .

 
وتنتشر ناقلات بيع المشتقات النفطية في عدد من شوارع العاصمة، أشهرها ، شارع خولان شرقاً، والخمسين جنوباً ومذبح غرباً، وحي الحصبة والجراف شمالاً، وشارعي حدة والزبيري وسط العاصمة ، بل واصبحت منتشرة في شوارع فرعية .
 
وتستخدم عدد من هذه الأسواق ماكينات محطات الوقود ( شيش) لبيع الوقود.
 
وظهرت علامات الثراء على قيادات حوثية تدير هذه التجارة في وقت وجيز ويتردد أنها مرتبطة بكبار قيادة الجماعة التي تحصل على نسب معينه من التجار مقابل العمل على عرقلة كل ما من شأنه حل مشكلة الوقود.
 
ومنذ ستة أشهر تعاني العاصمة واغلب المحافظات اوضاع مأساوية جراء الحرب وانقطاع امدادات المياه والكهرباء تصل لأيام وأسابيع بسبب اعتداءات مليشيا الحوثي على خطوط نقل الطاقة الكهربائية الواصلة بين المحطة الغازية بمحافظة مأرب ومحطات التحويل بمحافظة صنعاء ، وتحكمها في إنتاج وتوزيع الطاقة من المحطات الإنتاجية الأخرى، وسيطرتها على توزيع المشتقات النفطية.
 
هذا ويعيش أبناء المناطق الحارة مثل محافظة الحديدة أوضاع مأساوية لا يمكن أن يتصورها أحد عندما يتحدث أحد أبناء تلك المناطق عن تلك الأوضاع بسبب انطفاء الكهرباء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الخارجية الإيرانية تعلق على تصريح وزير الخارجية اليمني وتكشف سبب مغادرة سفيرها لدى اليمن
< بحاح يلتقي بقيادات حزب الرشاد ( صورة)
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد أحمد عسيري
< تصريح هام من شركة الغاز حول موعد توفر الغاز المنزلي
< وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان يصدر توجيه بشأن الجنود الإماراتيين الذين قُتلوا بمأرب
< الحكومة اليمنية ترد على النقاط السبع التي وضعها الحوثيين وحلفاءهم لحل الأزمة في اليمن
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: