آخر مستجدات الأوضاع من مأرب وبدء التحركات العسكرية لتحرير المحافظة

 
اندلعت اليوم الثلاثاء مواجهات عنيفة بين الجيش الموالي للشرعية وميليشيات الحوثيين وصالح في الجبهات الغربية بمأرب خاصة جبهة الجفينة وأسفرت عن سقوط العشرات من المتمردين. وأوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت غارات على موقع عسكري كبير في جبهة الجفينة غرب مأرب ودمرته بالكامل.
 
من ناحية اخرى تتواصل التعزيزات العسكرية والبشرية لقوات التحالف إلى مأرب ، في وقت أعلنت فيه قيادة الجيش اليمني جهوزية نحو 10 آلاف مقاتل في الجوف للمشاركة في تحرير محافظات مأرب والجوف وصعدة والتوجّه صوب صنعاء.
 
فقد باتت مأرب محور النشاط العسكري للتحالف العربي، حيث تشهد تحشيداً بشرياً وعسكرياً استعداداً لمعركة تحرير مأرب وتعز والجوف ومن ثم إلى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية من الانقلابيين.
 

التعزيزات العسكرية تتوالى إلى مأرب، مئات المدرعات والدبابات وراجمات الصواريخ وناقلات الجند، وطائرات الأباتشي، مع وصول المزيد من قوات التحالف، وسط استعدادات كبيرة لبدء المعركة البرية .
 
ووفقاً لآخر التطورات فقد تقدمت عشرات من الآليات العسكرية نحو جبهات القتال في جبهة الجفينة بمأرب وكذا محيط معسكر صحن الجن ، بعد أن تم استهداف المقاومة في معركة قُتل فيها شقيق محافظ مأرب سلطان العرادة ومجموعة من مرافقيه.
 
وفي خط مواز تحركت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من معسكر اللواء 107 في منطقة صافر باتجاه مديريتي بيحان وحريب شرق مأرب، وتم تعزيز تلك القوات بعشرات الآليات والمعدات العسكرية، وستكون هذه العملية البرية هي الأولى ضد ميلشيات الحوثي و صالح.
 
وفي الجوف، أعلنت القيادة العسكرية للجيش الوطني اليمني عن جاهزية 10 آلاف مقاتل في محافظة الجوف لتحرير هذه المحافظة ومحافظة صعدة ثم التوجه لتحرير صنعاء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إفتتاح الطريق البري الوحيد الذي يربط بين السعودية وسلطنة عمان دون المرور بالإمارات
< شاهد بالصور لحظة إنطلاق فاشلة للصاروخ الذي اطلقه الحوثيون من العاصمة صنعاء صباح اليوم
< عاجل : اسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل
< واشنطن تحذر من "مواجهة" مع موسكو في سوريا
< مصدر في الكهرباء يكشف عن أسباب إنقطاع الكهرباء بشكل كلي عن العاصمة صنعاء وبعض المحافظات ويكشف عن المتسبب في ذلك
< الخارجية الإيرانية تعلق على تصريح وزير الخارجية اليمني وتكشف سبب مغادرة سفيرها لدى اليمن
< بحاح يلتقي بقيادات حزب الرشاد ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: