تصريح صادر عن حزب المؤتمر حول الموافقة على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216

 
صرح مصدر مسؤول بحزب المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بالخروج من الأزمة الراهنة ، كما نشره موقع المؤتمر نت ، حيث جاء في التصريح ما يلي :
 
 انه واستمرار للجهود التي تبذل في العاصمة العمانية مسقط من اجل ايقاف العدوان ورفع الحصار فان الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا بعث برسالة الى الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون اكد فيها موقف المؤتمر الملتزم بتنفيذ النقاط السبع التي أعدت مع مبعوث الأمين العام وفي مقدمتها الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216 وفق آلية تنفيذية يتم التوافق عليها ويتم تنفيذها من جميع الاطراف. 
 

ودعا الامين العام مجلس الأمن الى ايقاف الحرب وحث الاطراف لبدء التفاوض لوضع آلية تنفيذية للقرار 2216 تنظم عملية الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة من جميع الأطراف وإنجاز ذلك تحت إشراف الأمم المتحدة واستئناف العملية السياسية .( حسب المصدر ) .
 
إلا أن مضمون الخطاب الذي تم تسليمه للأمين العام للأمم المتحدة يظل غامضاً قد يتضمن بنود تعيق تنفيذ قرار مجلس الأمن كاملاً كما يراه مراقبون ، بالإضافة إلان ذلك الإعلان كنوع من الإستهلاك الإعلامي أمام الرأي العام  ، خاصة وأن النقاط السبع تعتبر انتقائية وتم رفضها من الحكومة الشرعية في وقتاً سابق .
 
وكانت قد نقلت بي بي سي يوم أمس تسليم الحوثيين التزام خطي للأمين العام للأمم المتحدة يتضمن الموافقة على قرارات مجلس الأمن .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أردوغان يحذر روسيا من إمكانية "خسارة" صداقة تركيا
< فوز سعودي يضع اليمنيين في خانة الإنتظار
< بي بي سي تكشف عن خطاب قدمه الحوثيون لأمين عام الأمم المتحدة يتضمن إلتزام كتابي بإنهاء الصراع في اليمن
< تفاصيل الإنفجار الذي استهدف أحد المساجد بالعاصمة صنعاء مساء اليوم
< تعرّف على جواز السفر الأول عربياً في حرية التنقل بين دول العالم - تفاصيل
< شاهد بالصور - هؤلاء هم منفذي هجمات عدن والتي استهدفت مقر الحكومة والقوات الإماراتية بعدن
< الحكومة اليمنية تعلن حالة استنفار قصوى وتعقد اجتماعاً طارئاً بعدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: