القيادي في حزب المؤتمر محمد بن ناجي الشايف يتحدث لأول مره عن الرئيس السابق " صالح " بهذه اللهجة

 
قال عضو اللجنة العامة في المؤتمر الشعبي العام اليمني، الشيخ محمد بن ناجي الشايف، الثلاثاء، إن الحزب تأخر في عزل علي عبد الله صالح من رئاسة الحزب، رغم المطالب الداخلية المبكرة بالقيام بهذه الخطوة.
 
وأضاف الشايف، في مقابلة مع برنامج "المساء" على "سكاي نيوز عربية"، وكما تابعه " اليوم برس "  إنه جرى الاتفاق على عقد مؤتمر في القاهرة أو إحدى العواصم العربية لانتخاب قيادة جديدة مؤقتة للحزب، إلى حين عقد المؤتمر الثامن للحزب في اليمن.
 
وقال: "لا نخشى ردة فعل من صالح ولا من غيره، وقرارنا بعزله لا رجعة فيه، فالمؤتمر ليس ملكا لصالح، بل هو ملك للشعب اليمني، وموضوع صالح انتهى".
 

وأكد على وجود قادة من الحزب داخل اليمن يقودون العمليات على الأرض ضد ميليشيات الحوثي وصالح في عدن وتعز وشبوة ولحج، في رد على من يقول إن الحزب لم يعد موجودا داخل البلاد.
 
وقال إن عدم اصطفاف الأحزاب السياسية في اليمن منذ البداية إلى جانب الحكومة الشرعية "له حسابات خاطئة"، مضيفا أن عدم وضوح موقف هذه الأحزاب لا يخدم مصالح اليمن في الاستقرار.
 
وفي ما يتعلق ببعض قيادات الحزب الموجودين في العاصمة العمانية مسقط، قال الشايف: "إنهم لا يمثلون المؤتمر الشعبي العام لا من قريب ولا من بعيد"، مضيفا أن "البوصلة الآن تتجه إلى تخليص اليمن من الحوثيين، وإعادة إعماره".
 
إلا أن متابعون يرون موضوع الشيخ محمد بن ناجي الشايف فيه ضبابية خاصة وأن الوسائل الإعلام التابعه له لا تتطرق الى الرئيس السابق صالح 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حملة "أنا لأجل السلام" لنبذ العنف ووسيلة لحل الصراعات السياسية
< علي عبدالله صالح في خطابه مساء اليوم هدد التحالف بتدمير البوارج الحربية وحرّض الشعب السعودي على قيادته وهاجم مؤيدي الشرعية من حزب المؤتمر
< كُلفة الرئيس السابق الفادحة!
< بعد الأنباء التي تناولت تقديم إستقالته من منصبه .. بحاح يمارس مهامه ( صوره)
< عبد الملك الحوثي في خطابه مساء اليوم يُكفّر الآخرين ويدعوا إلى تغيير المناهج وحماية ما تبقى من البلد
< إستعدادات عسكرية كبيرة وحشود قبلية لإستعادة محافظة قريبة من الحدود السعودية ومحاذية لأربع محافظات هامة
< الخدمة المدنية تعلن الخميس القادم إجازة رسمية إضافة إلى يوم غداً الأربعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: