الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بقيادات حزب المؤتمر المؤيدة للشرعية والإتفاق على عزل " صالح " من رئاسة الحزب ( صورة)

 
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم ، عدداً من اعضاء اللجنة العامة والدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام .
 
وتحدث الرئيس هادي امام الحاضرين عن طرفي الإنقلاب تحالف الحوثي وصالح الذي كان يعد له منذ وقت مبكّر وتحت يافطات شتى لتسليم البلد للمجهول من خلال إعلانهم الحرب على الشرعية والوطن عموما لفرض تجربة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا وكذلك العمل لاستعداء الدولة المحيطة باليمن وهو ما تطلب استدعاء دول التحالف لوضع حدا لتلك القوى التي استباحت المدن وشردت المواطنين الآمنين وقتلت الأطفال والنساء.
 
ونوه فخامة الرئيس بكل القوى الخيرة في اليمن التي سجلت مواقفها الإيجابية والوطنية في تعرية الانقلابيين ومراميهم بل ومواجهتهم في الدفاع عن مصير شعب ووطن.
 
وثمن جهود حزب المؤتمرين ومواقفهم الصلبة في تحديد مواقفهم وبكل صراحة في خيار الحفاظ على كيان المؤتمر الذي ينحاز للوطن باعتباره تنظيم وطني لا يختزل مطلقا في شخص ليسير به للهاوية وللشعب نحو المجهول.
 

وقال رئيس الجمهورية ومن هذا المنطلق عليكم جميعا الاضطلاع بمهامكم بمسؤولية عاليه من خلال وحدة الصف والحفاظ على وحدة الدولة والوطن. 
 
وأحاط الجميع بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي وجهود المجتمع الدولي ورسالة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون للأخ الرئيس الرامية لعقد مشاورات مرتكزة على القرار 2216 لاستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية.
 
وقال هادي : " نحن دعاة سلام ومسئولون عن دولة ومجتمع تواقة للوئام والعيش الكريم لأبنائها وخلق أفضل العلاقة الأخوية مع محيطها وجيرانها ولم نذهب للحرب بل فرضت علينا من قبل القوى الانقلابية تنفيذا لأجندة إقليمية دخيلة".
 
وفي اللقاء تحدث النائب الأول لرئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر وعدد من الحاضرين ، أكدوا في مداخلاتهم على وحدة الصف ووقوفهم وتلاحمهم خلف القيادة الشرعية للبلد ممثلة بالرئيس عبدربة منصور هادي الذي يمثل الاجماع الوطني وشوكة الميزان في واقع البلد وحاضره ومستقبله لتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعات أبناء اليمن قاطبة في الانتصار لإرادة الشعب وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام والوئام المنشود.
 
وأكدوا في هذا الصدد على رغبة فروع المؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات وكافة الأطر التنظيمية المختلفة للحزب بتولي فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئاسة المؤتمر الشعبي العام وتنفيذ قرارهم بعزل الرئيس السابق للحزب علي عبدالله صالح ، وإحالته للمحاسبة التنظيمية وذلك لخروجه عن أدبيات المؤتمر وميثاقه الوطني وكافة التزامات حزب المؤتمر الشعبي العام في ذهابه للتحالف مع الحوثيين لتدمير البلد وإشعال الفتنة والحرب ضد اليمن قاطبة والانقلاب على الدولة ومخرجات الحوار الوطني الشامل.. مؤكدين أن لا شرعية حزبية لأي وفد يمثل المؤتمر الشعبي العام يكون مرشحاً من قبل صالح في آي مشاورات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خلافات هادي وبحاح تخرج إلى العلن بعد أن كشفها مستشار الرئيس هادي
< خلافات هادي وبحاح تخرج إلى العلن بعد أن كشفها مستشار الرئيس هادي - تفاصيل
< تصريح جديد لناطق التحالف العميد " أحمد عسيري حول مسألة توقف العمليات العسكرية في اليمن وغيرها من المستجدات
< بحاح يؤكد ان الحكومة بصدد تأسيس قاعدة أمنية جديدة ويلتقي بالمبتعثين ( صورة)
< حزب المؤتمر التابع لـ " صالح " يتخذ قرار بحق بعض قيادات المؤتمر المؤيدة للشرعية ويصدر بيان ( نص البيان)
< صدور قرار جديد للجنة الثورية العليا " الحوثية " بتعيين رئيساً لمجلس القضاء الأعلى ( نص القرار)
< معلومات عن التقارب القطري الإيراني في المجال العسكري والذي أحدث جدلاً في الأوساط الإعلامية والسياسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: