الحكومة اليمنية تبعث برسالة للأمم المتحدة ( أهم مضامين الرسالة )

 
بعثت الحكومة اليمنية اليوم رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بشأن جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بحق المدنيين في محافظة تعز. 
 
وقال وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" ان الرسالة تضمنت ايضاحات بشأن المجازر البشعة التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين العزل في محافظة تعز والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها المليشيا الإنقلابية بقصفها للأحياء السكنية في المدينة يوم أمس والتي راح ضحيتها أكثر من ٣٠ شهيداً و70 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال". 
 
وبحسب الاصبحي فإن هذه المجزرة تعد الأكثر بشاعة بحق المدنيين العزل..موضحا ان المليشيا تستهدف الأماكن العامة المكتظة بالمدنيين بصواريخ الكاتيوشا بشكل ممنهج وفي مقدمتها أسواق الخضار في شارع ٢٦ سبتمبر، وشارع التحرير الأعلى، والجامعة الأردنية في حي الكوثر، وفندق المجيدي في ساحة الحرية، وحي القرشي. 
 
ولفت الى أن الرسالة تضمنت ايضا ايضاحات بشأن النتائج المأساوية الناجمة عن الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح على مدينة تعز ومنعها دخول المواد الغذائية والطبية . 
 
وطالبت الحكومة اليمنية في رسالتها ، مجلس الأمن الدولي الوقوف بقوة وبشكل عاجل أمام جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تتنهجها المليشيا الإنقلابية.. محملة المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه التهاون في التعاطي مع هذه الجرائم التي تؤكد أن الحوثيين وصالح غير جادين في التعاطي مع جهود المبعوث الأممي ومساعيه لعقد مشاورات الحل السياسي والمقرر عقدها نهاية الشهر الجاري.

 
كما طالبت مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة الذي قام بتقديم الرسالة ، بتعميمها إلى جميع الدول الأعضاء وخصوصاً الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف يداً واحدة أمام إنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.
 
وأكد وزير حقوق الإنسان ان جرائم المليشيا الانقلابية في تعز هي جرائم ضد الإنسانية وعملية ممنهجه تستهدف المدنيين العزل وأحياء مأهولة بالسكان وأسواق شعبية معروفه باكتظاظها بالمواطنين .
 
وتتصاعد ارقام الضحايا بتعز خلال الساعات الماضية لكثافة القصف الذي طال الاحياء السكانية عبر المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.
كما أكد الاصبحي ان جرائم الحرب التي تقوم بها هذه الميليشيات لا يمكن لها أن تمر أو تسقط بالتقادم .
 
واعتبر أن ما تقوم الميليشيا ينسف كل جهود السلام ويؤكد عدم جديتها لاي حوار سلمي بقدر ما يؤكد استمرار اعتداءاتهم وخرقهم للقوانين والأعراف الدولية واستمرارهم في تمزيق النسيج الاجتماعي باليمن وتبني خطاب كراهية مقيت على أسس طائفي ومناطقي وهي من الجرائم الاكثر بشاعة التي ترتكبها الميليشيات وتدمر معها مستقبل اليمن وليس حاضره فقط
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أفضل 10 هواتف ذكية في العالم على الإطلاق حتى الوقت الراهن ( صور- مواصفاتها)
< أميركا تبرئ "جاي زي" من تهمة سرقة مقطوعة لبليغ حمدي من أداء الفنان عبد الحليم حافظ
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم جنوب العاصمة صنعاء
< من الذي رهن اليمن في بورصة المساومات؟
< قطر تهدد بالتدخل عسكريّاً في سوريا.. ونظام "الأسد" يهدد بالرد
< بوتين يتصل بملك السعودية ورئيس تركيا بعد زيارة الأسد المفاجئة لموسكو
< حقيقة وفاة القاضي العلامة محمد إبن اسماعيل العمراني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: