توجيهات حكومية لإنشاء صندوق إعانة الخريجين والعاطلين عن العمل

 
تستعد حكومة الوفاق الوطني لإنشاء صندوق إعانة بطالة للخريجين، الذين يواجهون بعد تخرجهم مشكلة عدم وجود فرص عمل، في ظل محدوديتها سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
وكشف مصدر رفيع في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن الوزارة استكملت إعداد مشروع قانون إنشاء صندوق إعانة بطالة الخريجين ورفعته إلى الحكومة للنظر والبت فيه..
مشيراً في تصريح لصحيفة الثورة إلى أن إنشاء هذا الصندوق يهدف إلى التخفيف من الفقر في المجتمع من خلال إعانة شريحة الخريجين الذين لم تتح لهم فرص عمل وذلك لمعالجة بطالة الخريجين كحل مؤقت، وبما يضمن حماية الخريجين العاطلين عن العمل من الانحرافات بدافع الفاقة والعوز.وأوضح المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه- أن الصندوق سيمنح إعانات للخريجين المقيدين في ديوان عام وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها في أمانة العاصمة وباقي محافظات الجمهورية.. بحيث يشمل المقيدين من خريجي الجامعات والمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.
 
وأكد أنه تم تحديد مقدار الإعانة الشهرية للمستفيدين من الصندوق بالحد الأدنى لهيكل الأجور والمرتبات المعتمد في الدولة، ووضع مشروع القانون الضوابط والآليات التي تحدد الصرف والاستحقاق.
وأعرب المصدر عن تطلع اليمن من المنظمات والدول المانحة إلى تقديم الدعم والمساعدة والهبات لهذا الصندوق، بما يحقق الأهداف المتوخاة منه في معالجة مشكلة الخريجين العاطلين عن العمل.. مبينا أن الدرجات الوظيفية المرصودة في الموازنة العامة للدولة تغطي اقل من 8 % من طلبات التوظيف السنوية.
 
 

 
 
 
 
 
 
 
* التغيير نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< منظمة فرص المتساوية نفذت برنامجاً تثقيفياً حول الصحة الإنجابية بأب
< في وداع الأستاذ عبد الرحمن سيف إسماعيل
< دخول قرابة 4 ألاف زائر خليجي إلى اليمن خلال اليومين الماضيين
< فرنسا العدوة
< الشيخ منصور الحنق : نطالب الحكومة ببسط نفوذها في أرحب ، وأي طرف يرفض تسليم السلاح عليها أن تستخدم القوة
< مستشار رئيس الوزراء : التعديل الحكومي سيكون مهنيا وكل حزب سيغير من يمثله في حقيبته
< مصادر مؤكدة تنفي مقتل قائد كتيبة المشاة في لواء القشيبي في معارك قبلية مع الحوثيين وتؤكد إصابته

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: