مجلس الوزراء يناقش معوقات نقل مبلغ 5 مليار ريال يمني من خزائن البنك المركزي في صنعاء إلى فرعه في عدن

 
عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الأسبوعي برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بمجال الإغاثة ووضع المشتقات النفطية والملفات المتعلقة بقطاع النقل والقطاعات الخدمية الاخرى.
 
ووقف المجلس أمام عدد من الملفات المهمة في مختلف القضايا والمجالات المتعلقة بعمل الحكومة والمسار السياسي المتصل بالتشاور مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية...مشيداً بالقرارات التي اتخذتها القيادة السياسية المتعلقة بالمشاورات التي دعت لها الأمم المتحدة خاصة بعد موافقة المليشيا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.

 
وأكد المجلس أن ما يجري في مدينة تعز من حصار واعتداءات همجية ضد السكان العزّل من قبل مليشيا الحوثي وصالح والتي وصلت إلى مستوى الإبادة الجماعية تتعارض مع مبادئ القانون الدولي الإنساني...مشيراً إلى أن استمرار الهجمات الوحشية ضد المدنيين يعكر صفو المشاورات التي تحاول القيادة السياسية أن تسلكها لإخراج البلاد من نفق الحرب المظلم وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات وتجنيب اليمن ويلات الدمار والخراب.
 
كما وقف المجلس امام ما قام به البنك المركزي اليمني مؤخرا من اتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل مبلغ خمسة مليار ريال يمني من خزائنه في صنعاء إلى فرعه في عدن للوفاء بالتزاماته ودفع أجور ومرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها...مشيراً الى أن قيادة البنك المركزي تفاجأت من قيام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بعرقلة عملية النقل جواً مما يدل ذلك محاولة المساس باستقلالية البنك المركزي من القيام بواجباته بإدارة السيولة في اقتصاد البلاد وما قد يترتب على ذلك من عواقب خطيرة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ميسي ينفي الشائعات
< بالصور .. تفاصيل عملية مداهمة إستراحة أقيم فيها حفل مختلط لـ 13 شاباً و 11 فتاه بالسعودية
< تفاصيل هجوم الحوثيين على " القرن " السعودية بمنطقة جازان و محاولتهم السيطرة عليها - تفاصيل
< مراسل الجزيرة في نيويورك ينهي الجدل حول أنباء رفع عقوبات مجلس الأمن عن أحمد علي عبدالله صالح
< قيادي حوثي .. الحسين بن علي وأصحابه في اليمن يقاتلون يزيد وأحفاده
< مقتل 8 عناصر إيرانيين بينهم مستشارين ومظلي في سوريا
< "ميثاق الشرف القبلي" أو زفرة "الحوثي" الأخيرة!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: