قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء " اليافعي " يفضح المواقع الإخبارية التي تناولت قيام القوات السودانية بمهام قتالية وصد هجوم في عدن

 
قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة في اليمن اللواء أحمد سيف اليافعي إن المعارك في تعز تشهد كراً وفراً بين القوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، مؤكداً أن المعركة ستحسم لصالح الشرعية اليمنية.
 
وأوضح اليافعي في تصريحات خاصة لـ 24 اليوم الأحد، أن الصعوبات التي تواجهها القوات الشرعية تتمثل في استخدام قوات (المخلوع) والحوثيين للأسلحة غير الموجهة مثل الهاون والألغام، التي يصعب القضاء عليها ، كما نفى " اليافعي "  ما تم تداوله من قيام القوات السودانية بصد هجوم على مستشفى النقيب وميناء الزيت ، كما نشرت بعض المواقع الإخبارية .
 
وكشف اليافعي عن وصول كاسحتي ألغام من السعودية اليوم إلى اليمن، وسيحدد فيما بعد أماكن تمركزهما.
 
وأكد اليافعي المعلومات عن اجتياح المقاومة الشعبية للقصر الجمهوري بتعز اليوم الأحد، موضحاً أن المقاومة في تعز تكبد الانقلابيين خسائر كبيرة، وأنه تم وضع خطة تحرير تعز التي ستكون قريباً.
 
القوات السودانية
 
ونفى اليافعي المعلومات الصحافية المتداولة عن مشاركة القوات السودانية التي وصلت اليمن، بأي عمليات قتالية في لحج أو تعز، مؤكداً أن القوات السودانية لم تباشر عملها ولم تستلم مهامها وهي الآن في وضع الانتظار استعداداً لأي مشاركة عسكرية.
 

وفي السياق ذاته، نفى اليافعي أيضاً مشاركة القوات السودانية بمهمة تأمين عدن حيث قال: "تداولت وسائل إعلام عدة خبر مشاركة القوات السودانية في تأمين عدن، وهذه الكلام عار عن الصحة، فلا يمكن لقوات غريبة عن طبيعة المحافظة والشعب اليمني أن تشارك بمهمات أمنية، ثم فإن القوات السودانية هي وحدة تكتيكة عسكرية من مشاة ومدرعات وجنود فكيف ستشارك بمهام أمنية؟
 
وأوضح اليافعي أن القوات الشرعية قادرة على حماية عدن وحفظ أمنها، وليست بحاجة لقوات أمينة.
ورحب اليافعي بالقوات السودانية التي تعد جزءاً من قوى عاصفة الحزم، وقال: "السودان الشقيق جزء من تحالف دول عاصفة الحزم، لذلك فإن قواتها المسلحة مرحب بها في أي منطقة من مناطق البلاد، وقد حددنا موقعاً لتمركز هذه القوات في انتظار أي مهمة تسند إليها، ولديها الجاهزية القتالية العالية لتنفيذ مثل هذه المهام".
 
قوات مصرية ومغربية
 
وعن وصول لواء مصري وقوات عسكرية مغربية لعدن، أكد اليافعي أنه في المنطقة العسكرية الرابعة لا توجد أي قوات مصرية أو مغربية.
وحول الوضع الميداني في المنطقة العسكرية الرابعة التي تضم خمس محافظات هي عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، وتغطي البوابة الجنوبية لليمن، أوضح اليافعي أن عدن محررة بالكامل، وكذلك أبين ولحج باستثناء بعض الجبهات التي تشهد معارك بين الشرعية والميليشيات.
 
تجدر الإشارة إلى أن معلومات صحافية ( مواقع إخبارية ) تحدثت عن وصول الدفعة الثالثة من القوات السودانية الأسبوع المقبل، الأمر الذي نفاه اليافعي بقوله أن الدفعة الثالثة وصلت بالفعل، وتحدثت أنباء أخرى عن بدء القوات السودانية في عدن مهمتها ضمن قوات التحالف حيث صدت هجوماً مسلحاً على مستشفى النقيب في المنصورة واشتبكت مع مجموعة مسلحة حاولت اقتحام ميناء الزيت بالبريقة، الأخبار التي تفاها اليافعي أيضاً.
*عن عدن الغد - كارول شاهين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور الرئيس الإيراني السابق " أحمدي نجاد " يبكي على حارسه الشخصي بعد مقتله في سوريا
< بالصور.. السيول تقتل 6 مواطنين بالإسكندرية
< تفاصيل إقتحام مسلحين للسجن المركزي بعدن وتهريب المتهم بإغتيال محافظ عدن السابق
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف منذ صباح اليوم بالعاصمة صنعاء
< ما هو يوتيوب الأحمر الذي تم إطلاقه ؟ وماهي مميزاته ؟
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - إنتصارات جديدة للمقاومة وقصف حوثي عشوائي وقتلى وجرحى من الطرفين
< توضيح هام من شركة النفط اليمنية بشأن موعد وصول المشتقات النفطية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: