ارتفاع عدد ضحايا إعصاري اليمن إلى 26 قتيلا

قالت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن، اليوم الخميس، إن نحو 26 شخصا لقوا مصرعهم بسبب إعصاري “شابالا”، و”ميغ”، موضحة أن 18 منهم لقوا حتفهم في جزيرة سقطرى.
 
‎ونقلت “إذاعة الأمم المتحدة “، عن “ستيفان دوجاريك”، المتحدث باسم المنظمة الدولية، قوله إن “برنامج الأغذائية العالمي وشركاءه يوزعون البسكويت عالي الطاقة على نحو خمسة وعشرين ألف شخص في اليمن”.
 
‎وعن جهود الإغاثة الأخرى قال المسؤول الأممي “وزعت مفوضية شؤون اللاجئين وشركاؤها إمدادات منزلية وخياما على حوالي ألفين وسبعمائة شخص في محافظة شبوه، كان بعضهم يقيم في مراكز جماعية في الخلاء”.
 
‎وأضاف “كما تم توزيع المواد المنزلية على ألفين وخمسمائة شخص في محافظة حضرموت، وفي نفس الوقت تقوم الأمم المتحدة وشركاؤها في مجال الصحة بعمليات مراقبة ومتابعة لاحتمال تفشي الأمراض”.
 
ومازالت واردات الوقود منخفضة للغاية وتقل عن احتياجات اليمن، كما أن أسعار القمح مازالت مرتفعة على الرغم من زيادة الورادات، بحسب الأمم المتحدة .

 
‎وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن الجهود الإنسانية لا تفى سوى بجزء بسيط من احتياجات اليمن إذ إنه يعتمد بشكل كبير على الواردات من الوقود والغذاء.
 
‎الى ذلك، قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، ليل أمس الأربعاء، إن الغزارة غير الاعتيادية للأمطار واسعة النطاق التي سقطت مؤخراً على اليمن، من الممكن أن تساعد على تكاثر الجراد الصحراوي، وتدمر المحاصيل الزراعية.
 
‎ودعت المنظمة، في بيان وصلت الأناضول نسخة منه، إلى ضرورة القيام بالرصد الدقيق على مدى الأشهر الستة المقبلة لمنع هذه الحشرات من تشكيل أسراب مدمرة.
وضرب إعصار “ميغ” محافظة أرخبيل سقطرى، الأحد الماضي، بعد أن ضرب الجزيرة إعصار “شابالا” الأسبوع الفائت، مخلفاً دماراً واسعاً في البنية التحتية للجزيرة، وانهيار وتضرر مئات المنازل، وفقدان عدد من قوارب الصياديين.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل
< الشيخ علوي العواضي يعزي في وفاة الدكتور الراحل عبد الكريم الإرياني
< بالصور .. الحمير تعود إلى شوارع المدن اليمنية .. والحطب أصبح مصدر رئيسي للطاقة
< أهم ما جاء في إعلان الرياض بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية
< اتفاق عالمي بشأن تعقب مسار الطائرات المدنية عبر الأقمار الصناعية
< مقتل أول جندي قطري في اليمن
< حرارة الأرض.. هل تُغرق المدن؟ ( المدن المتضرره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: