الرئيس هادي ونائبه " بحاح " يلتقيان المبعوث الأممي ولد الشيخ ( صورة)

 
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بحضور نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح وذلك لبحث المستجدات على الساحة الوطنية وآفاق السلام المتاحة والمرتكزة على قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015م.
 
وحسب الخبر الذي نقلته وكالة " سبأ " التابعة للشرعية – فقد وضع رئيس الجمهورية المبعوث الاممي امام المعاناة التي يتجرعها ابناء الشعب اليمني جراء عمليات الحرب التي تمارسها ضد المدنيين مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف القرى والمدن والمحافظات وما ترتب عنها من قتل الأبرياء وتشريد الآلاف من الأسر من قراهم ومدنهم ناهيك عن عمليات الدمار التي طالت البنية التحتية.
 
واشار رئيس الجمهورية الى المعاناة التي يعاني منها موظفي الدولة على الصعيد المعيشي والحياة اليومية جراء الممارسات الانقلابية من خلال مصادرة مقدرات الدولة ومعاقبة المحافظات التي لا تخضع لسيطرتهم بوقف كافة مستحقاتها المالية المعتمدة من خزينة الدولة وتحويل كل تلك المستحقات لمصلحة مجهودهم الحربي تجاه المجتمع.

 
وأكد رئيس الجمهورية ان صبر الحكومة وحلمها في كل مايتعرض له الوطن والمواطن من ممارسات همجية من قبل المليشيا يأتي انطلاقا من مسؤولياتها الوطنية والإنسانية تجاه الشعب اليمني كافه لتخفيف معاناته التي فرضتها تداعيات الأعمال الانقلابية...لافتاً الى مقدرة الدولة في وضع حدا لذلك وبوسائل وأشكال مختلفة وستتحمل المليشيا الانقلابية وحدها تبعات ذلك .
 
وجدد رئيس الجمهورية الرغبة الصادقة في السلام باعتبار ذلك مشروع وخيار كفيل بانهاء كافة المعاناة ...مؤكداً ان الدولة قدمت من اجل ذلك التضحيات في سبيل بناء ورسم معالم مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.
 
من جانبه عبر المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ عن سروره بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها السلطة الشرعية في إطار مساعيها وجديتها في إحلال السلام المرتكز على قرارات ألشرعية الدولية وآخرها القرار رقم 2216 للعام 2015م...مثنياً على جهود الحكومة من خلال معطيات حسن النوايا والشروع في تحديد أعضاء فريق المشاورات والفريق الاستشاري.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول قوات وآليات عسكرية إمارتية جديدة إلى عدن( صور)
< توقعات بكارثة جديدة قد تجتاح اليمن
< طيران السعيدة يستأنف رحلاته تدريجياً
< ذمار : حلقة نقاشية حول «أزمة مياه الشرب في مدينة ذمار .. وسبل معالجتها»
< ارتفاع عدد ضحايا إعصاري اليمن إلى 26 قتيلا
< آخر مستجدات الأوضاع من تعز - تفاصيل
< الشيخ علوي العواضي يعزي في وفاة الدكتور الراحل عبد الكريم الإرياني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: