آخر مستجدات الأوضاع والمعارك في تعز والضالع - تفاصيل

 
إندلعت اليوم السبت مواجهات عنيفة ولا زالت مستمرة حتى المساء بين المقاومة والجيش التابع للشرعية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في منطقتي الأحيوق والظريفة بالوازعية بمحافظة تعز .
 
وشنت طائرات التحالف غارات جوية على تعزيزات للحوثيين وقوات صالح ودمرت 4 أطقم ومقتل من عليها ، كما استهدفت غارات جوية أخرى أماكن تمركزهم في .سوق نجد قسيم جنوب غرب المدينة وإدارة أمن المسراخ .
 
وأعلن الناطق باسم قبائل الصبيحة محمد الزوعري,سيطرة قبائله بدعم من قبائل الوازعية وقوات عسكرية على موقع ذي عهدة العسكري بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز والذي كانت تتمركز فيه آليات عسكرية ثقيلة لقوات الحوثي وصالح.
 
وأكد أن عملية تحرير المديرية بدأت عصر اليوم السبت وتقدمت كيلو متر ونصف انطلاقاً من جبال المضاربة والتي كانت تمثل خطوط تماس خلال الأشهر الماضية .
ويشارك في عمليات التحرير لواء عسكري تابع للمنطقة العسكرية الرابعة ومقرها محافظة عدن بدعم من قبائل الصبيحة والوازعية التابعة لمحافظة تعز.
 
وتقع الوازعية في إطار الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة تعز. ويحدها من الشمال مديريتا موزع ، والمعافر , ومن الجنوب محافظة لحج , ومن الشرق مديرية الشمايتين , ومن الغرب مديرية ذوباب , كما تبلغ مساحتها 385 كم2 , أما عدد السكان فيبلغ 26.795 نسمة.
 
وضمن مسلسلهم اليومي قصف الحوثيون وقوات صالح بشكل عشوائي احياء ثعبات والدمغة من مواقع تمركزهم في موقع المكلكل وتبة سوفتيل وتبة الكربة بالحرير شرق المدينة .
 
إلى ذلك وعلى ذات الصعيد عقد اليوم السبت إجتماعاً موسعاً لقيادة القطاع العسكري والمقاومة الشعبية بمدينة التربة والمناطق المجاورة ، لمناقشة مجمل القضايا التي تهم المنطقة خاصة في ظل المستجدات الأخيرة في منطقتي المسراخ ونجد قسيم وسبل التصدي لها بقوة وحسم .

 
و قد تم الإطلاع على الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل قيادة القطاع العسكري والمقاومة الشعبية والمتمثلة في استحداث مواقع عسكرية للجيش الوطني مدعومة بمعدات عسكرية وآليات ثقيلة ونصب عدداً من النقاط العسكرية لتأمين الخطوط العامة.
 
كما تم الإتفاق على إعلان النفير العام والتعبئة الشعبية في مديرية التربة والمديريات المجاورة لمواجهة المليشيات الانقلابية ، محذرين كل من تسول له نفسه التعاون بأي شكل من الإشكال مع المليشيات الإنقلابية، مشددين بأنهم سيلقون جزاءً قاسياً وقد اعذر من أنذر .
 
وفي جبهة أخرى بمحافظة الضالع  فقد إندلعت اليوم السبت مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح من جهة والمقاومة والجيش التابع للشرعية من جهة أخرى في منطقة مريس ودمت  ومفرق جبن بمحافظة الضالع أسفرت عن تراجع الحوثيين عن المواقع التي كانوا قد سيطروا عليها ونتج عن ذلك خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ، حيث تم أسر 6 من الحوثيين وقتل أكثر من 16 الأمر الذي أدى إلى إنسحاب الحوثيين وقوات صالح  ، حسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " .
 
وبحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس "  فان الاشتباكات خاضتها المقاومة الشعبية في منطقة الزيله والقهرة  وصولان وغول الديمه والحروف والخلل  في جبهة مريس التابعة لمحافظة الضالع ، حيث تقدمت المقاومة في تلك المناطق المذكورة . 
 
وفي مفرق جبن وجبل بحضان بالرياشية هاجمت المقاومة مواقع وتجمعات الحوثيين وجرت اشتباكات قوية استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.
 
وفي تصريح للعميد عبدالله مزاحم قائد معسكر الصدرين قائد جبهة مريس كما نشره " عدن الغد " أكد فيه بأن المقاومة في تقدم باتجاه منطقة يعيس التي لازالت الميليشيات المسلحة تتمركز فيها وان تحريرها سيكون خلال الساعات القادمة وان المقاومة في طريقها نحو باقي المناطق وصولا بمدينه دمت.
 
 ويأتي هذا بعد وصول بعض التعزيزات من الضالع والدعم والتواصل المستمر من قبل الأستاذ فضل الجعدي محافظ المحافظة واللواء الركن علي مقبل صالح قائد اللواء 33 مدرع اللذان يوليان اهتماما كبيرا لجبهة مريس ودمت نظرا لأهميتها  .. مؤكدا ان المعنويات عالية والوضع تحت سيطرة المقاومة الشعبية والجيش .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز الهجمات الدموية بأوروبا خلال 40 عاما
< وزارة الأوقاف تستهجن الأخبار التحريضية بحق الوكيل دبوان وتتوعد بمقاضاة ناشريها
< هجمات باريس.. الأكثر دموية بأوروبا منذ 2004
< ليلة هجوم باريس منتخب ألمانيا يبيت بـ" غرف الملابس"
< داعش يتبنى هجمات باريس الدامية والرئيس الفرنسي يتوعد - تفاصيل
< بالفيديو والصور .. لحظة وقوع إنفجارات باريس وهلع الجماهير أثناء مباراة فرنسا مع المانيا وتواجد الرئيس الفرنسي
< فرنسا تلغي العمل بتأشيرة "شينجن" وتمنع الأجانب من السفر إليها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: