معارك ومواجهات هي الأعنف بتعز والجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة وخسائر كبيرة في صفوف الحوثيين وقوات صالح

 
لا زالت المعارك العنيفة مستمرة في أكثر من جبهة بمحافظة تعز منذ إعلان اليوم ببدء معركة تحرير تعز رسمياً ، في ظل تقدم المقاومة و الجيش الموالي للشرعية ، في ظل خسائر كبيرة بشرية ومادية للحوثيين وقوات صالح .
 
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة قد قاموا بتطهير تبة منطقة الدحي وجامعة تعز من قبل مليشيات الحوثي وصالح التي حولتها الى ثكنة عسكرية وتقصف منها قرى جبل صبر، ويتم تمشيط مناطق " نجد قسيم " و " المسراخ " جنوب غرب المدينة من المليشيا الذين تسللوا اليها اليومين الماضيين". وأفادت مصادر لـ " اليوم برس "  أن اللواء الثالث حزم الموالي للشرعية يخوض معارك عنيفة في منطقة " الوازعية " التي اقترب تحريرها .
 
كما تمكن الجيش التابع للشرعية والمقاومة من السيطرة على منطقة الحويمي وجبال حمالة والضاحي وحقب والسحي في أطراف مديرية القبيطة بمحافظة لحج بعد معارك ضد الحوثيين وقوات صالح.  
 

كما تقدمت المقاومة في منطقة الظريفة بمديرية الوازعية باتجاه المثلث والشقيرة مركز المديرية، في أعقاب سيطرتهم على جبل المنصورة الإستراتيجي ، بالإضافة إلى إقترابهم من مشارف قرية المحيفير.   بينما تمكنت مقاومة الأحيوق من التقدم إلى منطقة الخنة. 
 
وقتل 5 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعركة الدائرة مع عناصر مليشيا الحوثي وصالح اليوم بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز ، بينما قتل اكثر من 35 من مليشيات الحوثي وصالح في مناطق متفرقة معظمهم لقوا مصرعهم بغارات جوية .
 
هذا وكان قد نفذ طيران التحالف عدة غارات على مواقع تمركز مليشيا الحوثي وصالح ، حيث استهدف ، جسر الريدة على خط الراهدة الشريجة وتم تدمير طقم ، جبل حمالة بالراهدة ، جبل الهان بالضباب ، والتبة السوداء بالضباب .
 
من ناحية أخرى وعلى ذات الصعيد كشفت مصادر محلية لـ " اليوم برس " في وقتاً سابق مقتل القيادي الحوثي الميداني "علي الطلي " من أبناء حرف سفيان محافظة عمران ، وقتل لدى استهداف موكبه على طريق مديرية الوازعية غربي تعز بغارة جوية .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن هوية العقل المدبر لـ"هجمات باريس"
< زحف للمقاومة والجيش باتجاه مناطق ومواقع الحوثيين ومعارك عنيفة تشهدها مناطق تعز وتعزيزات جديدة تصل جبهات القتال
< إشهار المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء برئاسة الحنق وعضوية 48 شخصاً بينهم قيادات مدنية بارزة ( صورة - أهدافه)
< شاهد أغرب صوره لسجناء لا يمكن أن تشاهدها إلا في اليمن أثارت حالة من التندر
< قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم بشأن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة وسبب تأخيرها
< أكاديمي ومحلل سياسي كويتي يكشف عن 3 مؤشرات عن قرب التدخل الروسي في اليمن ويوجه نصيحه للتحالف
< بحاح وعدداً من الوزراء يصلون سقطرى للبدء بمهامهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: