الرئيس هادي يصدر توجيه إلى الوزراء للبدء بإدارة شئون الدولة

 
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الوزراء ، البدء بتسيير عمل وزاراتهم من العاصمة المؤقتة عدن لتلبية احتياجات المجتمع وإدارة شئون الدولة حتى يتم تحرير العاصمة صنعاء المختطفة من الانقلابيين الحوثيين وصالح.
 
جاء ذلك خلال ترأس الرئيس هادي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا ضم نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد مارم ، ووزراء الخارجية المكلف الدكتور رياض ياسين ،والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي، والشباب والرياضة نايف البكري،والمالية منصر القعيطي ،والزراعة والري احمد الميسري ، ومحافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي الأحمدي، واللواء حسين عرب عضو مجلس الشورى،ونائب وزير الداخلية اللواء علي لخشع.
 
وفي الاجتماع تم استعراض واقع الأوضاع الراهنة والاحتياجات الملحة التي يتطلبها واقع تطبيع الأوضاع بمختلف جوانبها الأمنية والخدمية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها بعد عمليات تحريرها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. 
 
كما تناول الاجتماع التحديات التي تواجه عمل الوزارات من خلال وقف الموازنة والاعتمادات وصولا إلى توقيف مرتبات موظفي الدولة من قبل المليشيا الانقلابية التي تسيطر على البنك المركزي بصنعاء.

 
ووضع الرئيس هادي الجميع أمام مستجدات الأوضاع والتطورات المتسارعة على الصعيد الميداني من خلال جهود قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظتي تعز ومأرب وما يسطرونه من بطولات وانتصارات على المليشيا الانقلابية في سبيل تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم وتطهير الوطن من شرورهم وحقدهم الدفين على الوطن والمواطن.
 
وحث رئيس الجمهورية المسئولين إبلاء المواطن في مختلف المحافظات أهمية كبيرة وتلمس همومهم واحتياجاتهم المرتبطة بالأمن والاستقرار والخدمات الضرورية والأوضاع المعيشة بصورة عامة ودمج المقاومة الشعبية ضمن قوات الجيش والأمن وترتيب أوضاعهم ، والاهتمام بالشباب من خلال برامج التأهيل والتدريب والأنشطة المختلفة باعتبار الشباب هم عماد المستقبل وعنفوان الحاضر وصناع التغيير لوطن أمن ينشد العدالة والمساواة والعيش الكريم. 
 
ودعا الجميع الى التعاون ووحدة الصف كل في مجاله وفي إطار مهامه واختصاصاته لخلق التكامل الذي يفضي إلى نتائج مثمرة على صعيد الحياة اليومية بالتعاون مع المجتمع باعتباره شريك أساسي وفاعل في صنع التغيير والتحول الإيجابي المثمر. ( حسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية ) .
 
هذا وكان قد تم افتتاح مبنى للخارجية اليمنية في عدن بشكل مؤقت .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جامعة اسطنبول تحتضن إبداع سناء الشعلان
< ولد الشيخ يصل طهران لبحث تطورات الأزمة اليمنية
< رابع دوله ترسل قوات عسكرية إلى عدن
< الداخلية السعودية تعلن مقتل 2 من رجال الأمن في القطيف
< تهديدات كاذبة تغير مسار طائرتين فرنسيتين
< وزير الخارجية اليمني يتحدث عن آخر مستجدات الأزمة اليمنية وموقف روسيا منها
< إلغاء مباراة كانت ستحضرها المستشارة الألمانية "ميركل " بسبب "قنبلة"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: