الوزير الإماراتي " قرقاش " يبرر سحب قوات بلاده و يهاجم حزب الإصلاح ويمتدح تيارات أخرى - تفاصيل

 
دافع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عن قرار بلاده سحب قواتها المشاركة ضمن التحالف العربي، من مناطق الاشتباك في مدينة تعز ، وشن هجوما غير مسبوق على التجمع اليمني للإصلاح، في أول رد رسمي على نشر تقرير يتهم أبو ظبي بسحب قواتها من تعز، بذريعة أن من يقود المقاومة على الأرض هم الإخوان المسلمين.
 
وكتب قرقاش على حسابه بموقع "تويتر": "نداء إلى صحافة الإخوان وإعلامهم ومغرديهم، عوضا عن ضجيجكم وصخبكم الإعلامي عالجوا تخاذل الإصلاح/ الإخوان في معركة تحرير تعز، رائحة التخاذل نتنة".
 
وقال قرقاش، مساء الأحد، في سلسلة تغريدات، إن "حزب الإصلاح اليمني (الإخوان)، همه السلطة والحكم في اليمن" متهما إياه بالـتخاذل "في تحرير تعز". وأضاف أن التخاذل "سمة لتيار انتهازي تعوّد علي المؤامرات"، بحسب قوله.
 
وأوضح الوزير الإماراتي، أن عمليات تحرير تعز تتقدم إيجابا وخاصة من الجبهة الشرقية، و"لولا تخاذل الإصلاح المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، لكان التحرير اكتمل"، متحدثا عن وجود "أدلة وشواهد عديدة"، كما قال.
 
وحيا وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات، عناصر المقاومة التابعين للحزب الاشتراكي والتيار السلفي،  على "شجاعتهم"، مشددا على أن "دعم التحالف العربي سيحرر تعز الصامدة".

 
من جهتها، ذكرت صحيفة "القدس العربي"، في تقرير لها الأحد، أن العداء المستفحل عند أبوظبي لحزب الإصلاح وصل إلى درجة أنها سحبت قواتها من مدينة تعز اليمنية، وتركتها تحت الحصار، تتلقى قذائف وصواريخ الموت من قوات صالح والحوثيين، دون أن تتدخل لحسم المعركة عسكريا.
 
ونقلت الصحيفة عن يمني من أبناء مدينة تعز المنكوبة، لم تذكر اسمه، قوله إن امتناع الإمارات عن التدخل العسكري في تعز، سببه " قيادات المقاومة الشعبية المنتمين لحزب الاصلاح" المحسوب ، وأبرز تلك القيادات الشيخ حمود سعيد المخلافي.
 
وأضاف تقرير الصحيفة أن السلطات في أبو ظبي لا تريد أن يسجل أي انتصار لحزب الإصلاح الذي يقود المقاومة الشعبية هناك، حتى لا يحصل الحزب على أي مكاسب سياسية تجعله شريكا في حكم اليمن بعد الانتصار على الحوثيين وقوات صالح.
 
وكان مسؤولون إماراتيون قد قالوا إن "العملية هي استبدال لقوات بقوات"، ولكن حتى الآن لم ترجع الإمارات أي من قواتها إلى تعز، بل حتى إلى مناطق الاشتباك الأخرى في محافظتي مأرب والضالع.
 
وهذه هي المرة الثانية التي تسحب الإمارات قواتها العسكرية من جبهات عدة في اليمن، حجة استبدالها بقوات أخرى.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البرلماني " الحميري" يكشف عن حيلة جديدة للحوثيين وصالح في تعز
< من هو الأمير بندر بن فيصل بن عبد العزيز والذي اعلن الديوان الملكي السعودية وفاته ( صورة - سيرة ذاتيه)
< رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية اليمنين في الخارج يوجهون نداء عاجل لإنقاذ مقرات بعثاتهم من الإغلاق ( صورة النداء)
< بالفيديو .. تفاصيل ما حدث لـ " محمد علي الحوثي " في مدرسة الكويت بالعاصمة صنعاء
< شاهد أول صور تنشر لنائب رئيس الجمهورية خالد بحاح في مأرب والذي قال .. اليوم في مأرب وغداً في صنعاء
< القوات الإماراتية تأخذ المئات من رجال المقاومة إلى إرتيريا
< وصول نائب رئيس الجمهورية "بحاح " إلى مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: