محمد علي الحوثي إلتقى بمشائخ ووجهاء من محافظة صنعاء وحملهم كامل المسؤولية بالتزامن مع إنطلاقة أول شرارة للمقاومة في محافظة صنعاء

 
في ظل التطورات المتسارعة على جبهات المعارك في بعض مناطق اليمن وبالتحديد في بني ضبيان بمحافظة صنعاء والتي بدأت فيها المقاومة وانطلقت أولى شرارتها بمواجهة الحوثيين ومنع تقدمهم إلى مأرب ، بالإضافة إلى إشهار المجلس الأعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء والذي تم إشهاره قبل أيام بمحافظة مأرب ، ويضم نخبة من مشائخ ووجهاء جميع مديريات محافظة صنعاء ، حيث بدأ الحوثيون يتخوفون أكثر من أي وقتاً مضى ، وبدأوا يدركون هم وحليفهم صالح أن الحبل بدأ يلتف على أعناقهم وأن مناطق صنعاء ستبدأ بتشكل المقاومة فيها على أرض الميدان قريباً.
 
وانطلاقاً من تلك المخاوف بدأ رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم الإثنين بلقاء مشائخ وقيادة السلطة المحلية من مختلف مديريات محافظة صنعاء ، والذي حملهم كامل المسؤولية ووضعهم أمام الأمر الواقع  .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التي يسيطر عليها الحوثيون – وكما تابع " اليوم برس " فإن محمد علي الحوثي إلتقى مشائخ مواليين للحوثيين وقيادات في السلطة المحلية من مختلف مديريات محافظة صنعاء ، وطالبهم في الوقوف مع ما أسماهم بالجيش واللجان الشعبية في مواجهة ( مرتزقة العدوان ) .
 
كما قال محمد علي الحوثي :  إن الحرب فرضت عليهم فرض والعدوان يريد أن تبقى اليمن في صراع وحرب دائمة من أجل تحقيق مخططات وأهداف العدوان"

 
وتابع الحوثي أمام الحاضرين :  أن العدوان استهدف المزارع والمصانع والأسواق ومنازل المواطنين بتعاون من قبل الخبراء الإسرائيليين الذين يقصفون المدن والمحافظات بالقنابل المحرمة دوليا والتي تسقط على رؤوس الأبرياء كما سقطت تلك القنابل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وكذا في جنوب لبنان وهي نفس القنابل التي يقصفون بها اليوم الشعب اليمني .
 
وقال :  إن القرار الأممي 2216 لم يعطهم الشرعية للعدوان على البلاد وإنما هي مخططات ومؤامرات لنشر الفوضى الخلاقة التي قالت عنها وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس عام 2006م .
 
وقام محمد علي الحوثي بتخويف واستعطاف الحاضرين وقال : إن ما تشهده سوريا والعراق وليبيا وتونس من فوضى وانعدام للأمن والاستقرار والزج بشعوب المنطقة في دوامة العنف وسفك الدماء بين أبنائها بتمويل ودعم دول المنطقة لخدمة أمريكا وإسرائيل .
 
كما حمل محمد علي الحوثي مشائخ ووجهاء صنعاء المسؤولية وقال : ندعوا الجميع إلى تحمل المسؤولية والاضطلاع بدوركم في توحيد الصفوف والتلاحم الوطني لمواجهة العدوان والتصدي للغزاة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكاتب السعودي " جمال خشقجي" يرد على الوزير الإماراتي " قرقاش" حول معارك تعز .. ليس هذا الوقت المناسب لتصفية الحسابات
< التحالف (الحوثي - الصالحي) وإسقاط دمت!
< تصريح جديد لرئيس المجلس العسكري بتعز يكشف عن آخر مستجدات الأوضاع في جبهات تعز
< زيدان يقول إنه ليس جاهزاً لتدريب فريقه السابق " ريال مدريد
< مباحثات أميركية سعودية إماراتية لتوحيد المعارضة السورية
< غارات جوية على موقع شمال العاصمة صنعاء - صورة
< كيف تقي نفسك من أمراض الشتاء ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: