"#إغضب_يابوتين".. أنصار السيسي والأسد يطلقون وسماً جديداً

 
دشن مغردون مناصرون للنظام السوري والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسماً جديدا ( هاشتاغ ) للتعليق على حادثة إسقاط المقاتلة الروسية اليوم الأربعاء، حرضوا فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرد على أنقرة، غير أن ناشطي سوريا ومصر بادروا بالرد على "المحرضين" بعشرات التغريدات المؤيدة لتركيا ومواقفها.
 
وجاء وسم "#اغضب_يابوتين" مناديا بسرعة الرد الروسي على إسقاط تركيا المقاتلة الروسية، ورأوا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاوز حدوده في ما أسموه "دعم الإرهاب" في سوريا، في إشارة منهم إلى الدعم التركي للمعارضة في سوريا.
 
بينما رأى مغردون حادثة إسقاط المقاتلة الروسية دليلا واضحا -حسب قولهم- على أن تركيا هي من قامت باستهداف الطائرة الروسية بسيناء، بالرغم من تبني تنظيم الدولة الحادث وإعلانه الطريقة التي تم بها إسقاطها.

 
وفي السياق نفسه، دعا مغردون داعمون للسيسي الرئيس الروسي إلى قصف تركيا وتدميرها، مما يعكس حجم الاحتقان النفسي الذي يخيم على مناصري النظامين بمصر وسوريا من السياسة التركية التي عارضت انقلاب السيسي ودعمت الثورة ضد الأسد.
 
على الجانب الآخر، جاءت ردود أفعال معارضي كل من النظامين السوري والمصري مهاجمة للوسم والمغردين عليه، واستنكروا أن يقوم مواطنون عرب بدعم أي عدوان على دولة عربية أو مسلمة، مؤكدين أن التدخل الروسي في سوريا كان لقمع الشعب وتثبيت أركان النظام.
 
وأكد المعارضون على الوسم أن الدعوات لقصف تركيا وتهجير أهلها لا تنم عن عقلية سوية وفق قولهمغرد النص عبر تويتر، واستهجنوا تجاهل هؤلاء القصف الروسي للمدنيين في سوريا، وغياب غضبهم على أرواح الشعب السوري التي تسقط بالبراميل المتفجرة يوميا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس السبسي يعلن حالة الطوارئ بعد هجوم الأمن الرئاسي والذي قتل فيه أكثر من 15 عنصراً
< المقاومة والجيش يتقدمون في تعز والضالع ويسيطرون على معسكر إستراتيجي كانوا قد انسحبوا منه
< الكشف عن المرشحين لأفضل تشكيلة بأوروبا بينهم 8 لاعبين من برشلونه - الأسماء
< صورة .. لـ "صحيفة الوحدوي " عدد اليوم والذي سحبه الحوثيون من العاصمة صنعاء والمحافظات
< تطورات جديدة وحالة من التوتر بين موسكو وأنقرة على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لطائرة روسية حربية
< سام الغباري : قرقاش والإخوان الجدد !
< شاهد صور مُكبره لمراحل سقوط الطائرة الروسية وهي تهوي مشتعلة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: