بحاح يرأس اجتماعا استثنائيا لوفد الحكومة التشاوري إلى " جنيف 2"

 
عقد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح مساء اليوم اجتماعا استثنائيا ضم مستشاري الرئيس ، ووفد الحكومة التشاوري المقرر أن يمثل الدولة في المشاورات المقبلة برعاية الأمم المتحدة مع مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.
 
ناقش الاجتماع أجندة أعمال الفريق الحكومي بما يحقق الوصول الى سلام دائم ومستمر مستندا الى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ويضمن عودة الدولة وكافة مؤسساتها في جميع المحافظات واستئناف العملية السياسية في اليمن.
 
كما جرى مناقشة تطورات الأحداث المتسارعة على الارض في ظل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات العسكرية لتطهير المحافظات من المليشيا الانقلابية.

 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ – التابعة للشرعية – فقد جدد نائب رئيس الجمهورية التأكيد على حرص الحكومة المستمر على إيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن وترحيبها بأي مشاورات جادة لإنهاء القتل والدمار في مختلف المحافظات ووضع حد لمعاناة المواطنين.
 
وأكد الاجتماع على بذل كل ما يمكن تقديمه لإنجاح المشاورات القادمة بما يضمن الوصول الى سلام حقيقي وشامل ، والإستفادة من كل الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وعدم تكرارها ، وعلى الطرف الآخر الإقرار بكل الإستحقاقات الوطنية وتنفيذ كافة القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.
 
كما ثمن الاجتماع الموقف الايجابي لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفوها الى جانب اليمن في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى كافة أرجاء الوطن ، وكذا تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمنيين وإعادة تأهيل عدد من المرافق الخدمية في المحافظات المحررة والتي تعرضت للدمار نتيجة الحرب الهمجية التي شنتها المليشيا الانقلابية .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< افتتاح فرع صندوق رعاية وتأهيل المُعاقين بمحافظة ريمة
< أردوغان يخرج عن صمته في أول خطاب له بعد إسقاط الطائرة الروسية ويكشف الكثير من الحقائق - تفاصيل
< الرئيس هادي يصدر توجيه هام بشأن عناصر المقاومة الشعبية
< الحوثيون يحشدون بالقرب من بني ضبيان بمحافظة صنعاء والقبائل تحشد وتحذّر
< الحوثيون يحشدون بالقرب من بني ضبيان بمحافظة صنعاء والقبائل تحشد وتحذّر
< سقوط طائرة روسية جديدة والرابعة خلال شهر ومصرع ركابها
< الداخلية السعودية تعلن أسماء قيادات بـ"حزب الله" وتجمد أصولهم وتحذر من التعامل معهم - الأسماء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: