ناطق الجيش التابع للحوثيين يعترف بسيطرة التحالف وقوات الشرعية على أهم منطقة لتهريب وتخزين الأسلحة

 
أكد الناطق الرسمي بإسم الجيش التابع للحوثيين العميد الركن شرف غالب لقمان أن سيطرة التحالف على جزيرة حنيش  لن يستمر طويلا ، وأن ما أسماها بقوات الجيش واللجان الشعبية ستعمل على إخراج عناصر ومرتزقة الغزاة من الجزيرة بالقوة.
 
وحسب ما نقلت وكالة " سبأ " التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " أكد العميد لقمان أن ما أسماه  بتظليل (الغزاة) للرأي العام العالمي وتبريرهم لاحتلال الجزيرة من أجل تأمين الملاحة في مضيق باب المندب، يدعو للسخرية ،لافتا إلى أن الجزيرة لم تكن وحتى لحظة احتلالها كما يزعم أولئك الغزاة محطة إنزال للأسلحة المهربة .( حسب قوله ) .
 
وبرر لقمان الهزيمة التي لحقت بالحوثيين وقوات صالح بقوله : أن ذلك ( الغزو) لجزيرة حنيش جاء بخطة ودعم أمريكي إسرائيل .
 
وهدد ناطق لقمان بقوله :أن من أولويات المرحلة الأولى من التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية لمواجهة المحتلين القتلة ، دفع العدو إلى مهالك كبيرة لن ينجو منها جراء حماقاته وجرائمه الوحشية التي ارتكبها في اليمن"( حسب قوله ) .
 
هذا وكان قد تابع " اليوم برس " آراء المحللون حول أهمية تحرير جزيرة حنيش من الحوثيين قوات صالح ، حيث أكد محللون يمنيون أن سيطرة التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية على جزيرة حنيش الكبرى، في البحر الأحمر، يعد إنجازا كبيرا، وضربة جديدة لمليشيا الحوثيين وقوات صالح.
 
كما قال مراقبون أن السيطرة على تلك الجزيرة  خطوة مهمة في سياق محاصرة تحركات مليشيا الحوثي وصالح والتي حولت الجزيرة إلى مخازن للأسلحة والذخيرة، وممرا لعناصر المليشيات التي تذهب لتلقي تدريبات بالجزر الإريترية التي تستأجرها إيران لهذا الغرض.

 
وتعتبر السيطرة على جزيرة حنيش -التي تعد أول موقع تابع إداريا لمحافظة الحديدة تسيطر عليه الشرعية- مقدمة لتحرك قوات التحالف العربي والمقاومة لتحرير ميناء المخاء التابع لمحافظة تعز من سيطرة الحوثيين ، إضافة إلى أنها تعتبر مكسب للتفاوض في جنيف2 المرتقب منتصف الشهر الجاري.
 
ورأى محللون أنه من الضرورة استكمال قوات الشرعية، والتحالف العربي، السيطرة على بقية الجزر اليمنية بالبحر الأحمر خصوصا حنيش الصغرى وزقر، وكذلك جزيرة كمران المأهولة بالسكان، والتي تبلغ مساحتها مئة كيلومتر، وتبعد عن ميناء الصليف نحو ستة أميال (9.6 كلم).
 
هذا وكان التحالف العربي، بقيادة السعودية، أعلن الخميس السيطرة على جزيرة حنيش الكبرى، في "عملية نوعية" قام بها عناصر المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني، بدعم من قوات التحالف، شملت عمليات إنزال وإغارة شاركت فيها القوات البحرية والجوية.
 
وتعتبر تحرير جزيرة حنيش بالتزامن مع العمليات التي تقوم بها المقاومة الشعبية حاليا في محافظتي حجة والجوف بهدف تحريرها من مليشيات الحوثي وصالح، لإعادة فرض سلطة الحكومة الشرعية فيها وصولا إلى الهدف الرئيسي وهو أمن واستقرار اليمن".
 
وتتمتع حنيش بموقع إستراتيجي يجعلها قاعدة حشد وانطلاق للقوات باتجاه مدن الساحل الغربي لليمن، خصوصا الحديدة والخوخة وحتى ميناء المخاء التاريخي.
 
تجدر الإشارة إلى أن مسلحي جماعة الحوثيين المتمردة كانوا قد سيطروا على الجزيرة في فبراير/شباط 2015 بعد قتل قائد اللواء 121 العقيد زين الردفاني، الذي رفض تسليم الحامية العسكرية بالجزيرة إليهم، عقب الانقلاب على السلطة الشرعية، بالتحالف مع قوات صالح.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية جديدة وانفجار يهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< تبادل الشتائم بين الأمير السعودي الوليد بن طلال والمرشح للرئاسة الأمريكية " ترامب"
< بالصور .. السعوديات يمارسن الديمقراطية لأول مرة
< توجيه هام صادر عن ولي العهد السعودي وزير الداخلية بشأن اليمنيين المقيمين لمن يحملون هوية " زائر"( تفاصيل الإجراءات)
< مسلحون يهاجمون ويحاولون إقتحام منزل السفير الفلسطيني بصنعاء والخارجية الفلسطينية تصدر بيان
< الأردنيّة ورابطة الكتّاب الأردنيين تُشهران إبداعات د.سناء الشّعلان في رحاب مركز اللّغات
< تفاصيل عملية اختطاف "هنيبال " نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي في لبنان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: